أخباروزير الطاقة البولوني يقول إن هناك فرصة جيدة لتحقيق أهداف الطاقة المتجددة للحكومة البولونية لعام 2020

أخبار

solar energy
15 مايو

وزير الطاقة البولوني يقول إن هناك فرصة جيدة لتحقيق أهداف الطاقة المتجددة للحكومة البولونية لعام 2020

وارسو – قال وزير الطاقة البولوني كرزيستوف تخورزوفسكي إن هناك فرصة جيدة لتحقيق أهداف الطاقة المتجددة للحكومة البولونية لعام 2020.

وأضاف تخورزوسكي ،في مداخلة له على هامش أشغال المؤتمر الاقتصادي الأوروبي الذي ينعقد حاليا في مدينة كاتوفيتسي ، جنوب بولونيا ، أنه من أجل الوصول إلى هذه الأهداف والمرامي والتطلعات ، هناك بعض المؤشرات المشجعة ، أهمها التوقعات الواعدة لمزادات الطاقة المتجددة المخطط لها هذا العام ، والتي بفضل الحكومة تخطط لتطوير 3.5 جيجاوات من الطاقة باستخدام الطاقة المتجددة ،مبرزا أن مزادات الطاقة المتجددة أصبحت آلية مهمة لتعزيز اعتماد مصادر الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء.

ورأى الوزير البولوني أن التحول المستقبلي لقطاع الطاقة في بولونيا يتطلب تنويع هيكل الإنتاج وخفض الانبعاثات ، مشيرا إلى أن الحكومة حققت تقدما جيدا في الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة المتسببة للاحتباس الحراري.

وتعد الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الاقتصادي الأوروبي في كاتوفيتسي (13-15 مايو) واحدة من أهم الفعاليات التي تناقش القضايا الاقتصادية والسياسة في أوروبا الوسطى ،و من بين أهم الاتجاهات في نقاش هذا العام قضايا التعاون الاقتصادي والسياسي الدولي ، وكذلك الاتجاهات الاجتماعية والتكنولوجية التي تغير أوروبا ودورها في العالم.

اقرأ أيضا