أخباروضع أجهزة رصد في السماء لمكافحة تغير المناخ (الفاو)

أخبار

24 سبتمبر

وضع أجهزة رصد في السماء لمكافحة تغير المناخ (الفاو)

روما – ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، أمس الاثنين، أنه أصبح الآن من السهل وضع أجهزة مراقبة ورصد في السماء للعمل على تحسين حياة البشر ومكافحة تغير المناخ بفضل الإصلاح الشامل لنظام الرصد الجغرافي المكاني الخاص  بـ(الفاو).

وأوضحت أنه تم تطوير نسخة جديدة من نظام الوصول إلى بيانات مراقبة الأرض ومعالجتها وتحليلها لرصد الأراضي، تتيح رصد الغابات بطريقة مبتكرة عبر الهواتف الجوالة والوصول إلى بيانات عالية الدقة يتم تحديثها يوميا بواسطة أسطول يتكون من أكثر من 190 قمر صناعي تديره شركة بلانيت المتكاملة لتحليل بيانات فضائية جوية.

و أطلق أمس النظام الجديد في نيويورك في مركز الطبيعة من أجل المناخ ، بالتزامن مع القمة العالمية للعمل المناخي التي يعقدها الأمين العام للأمم المتحدة.

و يتميز النظام بأنه سهل الاستخدام ويتيح للجميع في أي مكان إمكانية وصول لا مثيل لها إلى بيانات الأقمار الصناعية ويوفر قدرة إلكترونية فائقة. ويمهد النظام الطريق لزيادة دقة وشفافية تقارير البلدان المتعلقة بالخطط الوطنية لتخفيف آثار تغير المناخ وضبط سياسات استخدام الأراضي وطرق تنفيذها وتعزيز حقوق الحيازة الجماعية عند الاقتضاء.

 

اقرأ أيضا