أخباروضع حجر الأساس لمشروع “الهيدروجين الأخضر” لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية بدبي

أخبار

04 فبراير

وضع حجر الأساس لمشروع “الهيدروجين الأخضر” لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية بدبي

 دبي – تم أمس الأحد في دبي وضع حجر الأساس لمشروع “الهيدروجين الأخضر”  لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية وذلك في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية .

وسيجري تطوير المشروع بالتعاون بين كل من هيئة كهرباء ومياه دبي ومكتب “إكسبو 2020 دبي” وشركة “سيمنس” الألمانية وذلك في منشآت الاختبارات الخارجية التابعة لمركز الهيئة للبحوث والتطوير في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي بما يدعم مسيرة الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي إن المشروع يندرج في إطار تأمين طاقة مستدامة والبحث عن مصادر طاقة جديدة ضمن مقاربة متوازنة تأخذ بعين الاعتبار حماية البيئة لتصبح دبي نموذجاً يحتذي به العالم في كفاءة وسلامة الطاقة .

من جانبه اعتبر  سعيد الطاير  العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن هذا المشروع الذي يعد نموذجا للشراكات الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص ،سيسهم في تطوير مفهوم الاقتصاد الأخضر في الإمارات واستكشاف الإمكانات التي توفرها تقنية إنتاج الهيدروجين الأخضر حيث سيتم تخزينه قصد استخدامه في إنتاج الطاقة ووسائل النقل وغير ذلك من المجالات .

اقرأ أيضا