أخباروفد من مجلس المستشارين يقوم بزيارة عمل إلى برلين من 4 إلى 10 شتنبر الجاري

أخبار

26 سبتمبر

وفد من مجلس المستشارين يقوم بزيارة عمل إلى برلين من 4 إلى 10 شتنبر الجاري

 

الرباط 5 شتنبر 2016 (ومع) يقوم وفد من مجلس المستشارين و ممثلون من مستوى عال يعملون في المجال الاقتصادي بزيارة عمل إلى برلين، من 4 إلى 10 شتنبر الجاري، من أجل المشاركة في برنامج دراسة وحوار مخصص لأصحاب القرار السياسي المغاربة في مجال الطاقات المتجددة.

وحسب بلاغ لسفارة المغرب ببرلين، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن هذه الزيارة، التي تندرج في إطار الاستعدادات لمؤتمر الأطراف في الإتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغير المناخي (كوب22)، تهدف إلى إعطاء دفعة جديدة للتعاون المغربي الألماني في مجال الطاقة والبيئة.

وأبرز البلاغ أن هذه الزيارة، التي تندرج في إطار الشراكة بين سفارة المملكة ببرلين ومؤسسة “كونراد أدونايير”، تتيح للمشاركين فيها فرصة الاطلاع على القضايا السياسية و الاقتصادية التي تشغل ألمانيا، على المديين المتوسط والبعيد، وخاصة في مجال الطاقات المتجددة.

وهكذا، سيطلع الوفد المغربي، حسب المصدر نفسه، على الوضعية الحالية للبحث العلمي، خاصة في مجال الكهرباء والمواقع النموذجية ونماذج تطبيق الطاقة الشمسية وحقول الطاقة الشمسية وتحلية المياه وتخزين البيتومين.

كما تتيح هذه الزيارة متابعة المناقشات السياسية الجارية في ألمانيا سواء في البرلمان أو على مستوى الأحزاب السياسية حول التغير المناخي والطاقات المتجددة وتعويض الطاقة النووية بالطاقات النظيفة.

ويأتي تنظيم هذه الزيارة في سياق رغبة مؤسسة “كونراد أدونايير”، باعتبارها شريكا، في مزيد من الانخراط في تفعيل استراتيجية المغرب في قطاع الطاقة.

اقرأ أيضا