أخباروكالة الفضاء الامريكية (ناسا) تطلق قمرا صناعيا من الجيل الجديد يوفر صور عالية الدقة للعواصف فوق…

أخبار

05 مارس

وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) تطلق قمرا صناعيا من الجيل الجديد يوفر صور عالية الدقة للعواصف فوق الامريكتين

واشنطن – أطلقت وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) قمرا صناعيا من الجيل الجديد يوفر صور عالية الدقة للعواصف فوق الامريكتين مما سيحسن بشكل كبير توقعات الطقس بهذه المنطقة.

ويعد هذا القمر الصناعي الثاني من نوعه الذي يتم إطلاقه في إطار برنامج تديره وكالة (ناسا) بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي (نوا) .

وقد تم إطلاق القمر الصناعي السابق في نونبر 2016 وتمكن من رصد العديد من الأعاصير التي ضربت منطقة البحر الكاريبي في الصيف الماضي

وفي مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الاثنين 5 مارس 2018

++كندا:

تم مؤخرا منح شركة (طيران كندا) لقب “الناقل الأخضر” لسنة 2018 من قبل إحدى المجلات المتخصصة في صناعة الطيرا وذلك خلال الحفل السنوي الذي دأبت المجلة على تنظيمه.

وأفادت المجلة أن الشركة الكندية منحت هذا اللقب اعترافا بإنجازاتها في المجال البيئي، مشيرة إلى التزام هذه الاخيرة بخفض الانبعاثات من خلال دعم إنتاج أنواع الوقود البديلة والعديد من البرامج والشراكات الخضراء. فضلا عن كونها أول شركة طيران في العالم تنضم طوعا إلى الائتلاف من أجل الريادة في تسعير الكربون.

وقال كالين روفينسكو، الرئيس التنفيذي لشركة طيران كندا “إن مسلسل اتخاذ القرار داخل الشركة وكذا العمليات التجارية، يرتكزان على الاستدامة التي تشمل ضرورة العمل بطريقة تستحضر المسؤولية البيئية”.

==================

++بنما:

سمحت وزارة البيئة البنمية باستئناف أنشطة السياحة والصيد في جزيرة “إيغوانا دي بيداسي”، بمقاطعة “لوس سانطوس”، بعد منع هذه الأنشطة خلال الأيام الأخيرة بسبب العثور على قنابل بها تعد من مخلفات الجيش الأمريكي في المنطقة منذ الحرب العالمية الثانية.

وأعلن وزير البيئة، إميليو سمبريس، في تغريدة بحسابه على “تويتر” عن انتهاء عمليات التمشيط في الجزيرة، التي كانت قاعدة لمناورات الجيش الأمريكي إبان الحرب العالمية الثانية، وإعادة فتحها اعتبارا من أول أمس السبت أمام العموم، وذلك بعد إغلاقها لأسباب أمنية منذ 14 فبراير الجاري.

وتم العثور، في ظرف اقل من شهر، بين 29 يناير الماضي و25 فبراير المنصرم، على ثلاث قنابل في هذه المنطقة السياحية تزن الواحدة منها نحو 227 كلغ، تم تفجيرها لاحقا من قبل خبراء مجلس الأمن البنمي.

وتعد جزيرة إغوانا إحدى مناطق الجذب السياحي الرئيسية في منطقة بيداسي، حيث تتوفر على حوالي 16 هكتار من الشعاب المرجانية التي يرجع تاريخها لحوالي 4.800 سنة، كما تعد أكبر خليج في بنما، وتضم 11 نوعا من الشعاب المرجانية وأزيد من 500 نوع من الأسماك.

اقرأ أيضا