أخبارإعصار ديبي يضرب المناطق الساحلية في شمال شرق استراليا

أخبار

ouragan Dorian
28 مارس

إعصار ديبي يضرب المناطق الساحلية في شمال شرق استراليا

سيدني- ضرب إعصار قوي مصحوبا برياح شديدة وأمطار غزيرة، اليوم الثلاثاء، المناطق الساحلية في شمال شرق استراليا، الأمر الذي دفع السلطات إلى توجيه دعوة إلى 30 ألف شخص من أجل  المغادرة.

وجرى رفع درجة شدة الإعصار ديبي الليلة الماضية إلى مستوى عاصفة من الفئة الرابعة، وهو أقل بدرجة واحدة فقط من مستوى سرعة الرياح الأكثر خطورة على الإطلاق.

وحذرت السلطات من أن الإعصار قد يبلغ المستوى الخامس وقت وصوله إلى اليابسة في حوالي الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي (03:30 بتوقيت غرينتش).

وضربت رياح تزيد سرعتها عن 220 كيلومترا في الساعة منتجعات في جزر ويتصندايز ، حيث انتظر السياح انتهاء العاصفة في غرفهم بالفنادق.

وقال ستيف جولشيفسكي، نائب مفتش شرطة ولاية كوينزلاند لتلفزيون هيئة الإذاعة الاسترالية، “وصلتنا بالفعل بعض التقارير عن أن أسقف بعض المنازل بدأت في الانفصال، بما في ذلك أسقف بعض منشآتنا في ويتصندايز”.

وقامت السلطات بتخزين الطعام والوقود ووضع الجيش في حالة تأهب للتعامل مع الإعصار، غير أن أطقم الاستجابة للطوارئ انتظرت  انتهاء العاصفة، فيما أدت الرياح القوية إلى انقطاع الكهرباء عن 23 ألف شخص.

وأُغلقت الموانئ في أبوت بوينت وماكاي وهاي بوينت، كما أغلق مطار تاونزفيل وألغت شركات كوانتاس وجيت ستار وريكس وفرجين استراليا العديد من رحلاتها الجوية من أو إلى المنطقة.

كما أوقفت شركتا بي.إتش.بي بيليتون وجلينكور العمل في مناجم الفحم في مسار العاصفة.

اقرأ أيضا