أخباريومان تحسيسيان حول البيئة في 29 و30 يونيو ببحيرة سيدي بوغابة وشاطئ المهدية

أخبار

lac
25 يونيو

يومان تحسيسيان حول البيئة في 29 و30 يونيو ببحيرة سيدي بوغابة وشاطئ المهدية

الرباط – أعلنت جمعية الإيكولوجيا والفن، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم يومين تحسيسيين ورياضيين وفنيين في 29 و30 يونيو ببحيرة سيدي بوغابة وشاطئ المهدية، وذلك بهدف التوعية حول النظافة بهذين الموقعين.

وأبرزت الجمعية في بلاغ لها، أن هذان الحدثان اللذان سينظمان بمناسبة اليومين العالميين لكل من البيئة والمحيطات، يندرجان في إطار دينامية تغيير سلوكات المواطنين قصد التخفيف من تلوث الساحل وبحيرة سيدي بوغابة.

وتروم هذه الحملة التحسيسية، التي تشرف عليها أيضا مجموعة مدارس “لا ريزيرف” بالتعاون مع بلدية المهدية، إلى “إخبار وتنبيه زوار البحيرة والمصطافين بآثار النفايات الناتجة عن الاستهلاك في هذا الوسط الطبيعي”.

وستتميز هذه الأيام البيئية، التي تنظم تحت شعار “النظافة تحدث الفرق” بحملات للنظافة في البحيرة والشاطئ، بالإضافة إلى برنامج غني بالأنشطة الترفيهية والتربوية.

وستخصص أنشطة رياضية (الأيروبيك، واليوغا، والكرة الشاطئية وكرة القدم المصغرة)، وأنشطة فنية (المسرح والفنون التشكيلية وإعادة التصنيع) لفائدة الأطفال والشباب والكبار، بغية تمكينهم من اكتساب الوعي بأهمية حماية المناطق الساحلية والأراضي الرطبة.

وأوضح المصدر ذاته أن كلا من مديرية الشراكة والتواصل والتعاون بكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، إلى جانب الشركة المستقلة لتوزيع المياه والكهرباء والصرف الصحي بإقليم القنيطرة، وجمعية حماية الحيوانات والبيئة، ستعمل على تخصيص فضاءات fعين المكان ستستقبل العموم لوضعهم في الصورة بخصوص الإشكاليات التي تتهدد الثروة الطبيعية والوسائل الكفيلة بتجاوزها.

وحسب البلاغ، ستتواجد السلطات المحلية والوقاية المدنية والهلال الأحمر بالمهدية من أجل توفير الأمن للجمهور الحاضر.

اقرأ أيضا