أخبارمدريد.. تأسيس حركة مواطنة جديدة تناهض التغيرات المناخية أطلق عليها اسم( جلد التونة )

أخبار

View of the Ozone layer shot in January 1996 by European Space Agency (ESA) satellite ERS-2 taking part in the "Gome" project surveying the ozone layer. At right is printed a scale measuring the rate of Ozone present in the atmosphere. 

Vue de la couche d'Ozone prise en janvier 1996 par le satellite ERS-2 de l'Agence Spatiale Européenne pour le projet "Gome" de surveillance de la couche d'Ozone. L'échelle à droite mesure le taux d'Ozone sur les différents endroits de la planète. / AFP PHOTO
25 Mar

مدريد.. تأسيس حركة مواطنة جديدة تناهض التغيرات المناخية أطلق عليها اسم( جلد التونة )

مدريد  – تم الإعلان مؤخرا عن تأسيس حركة مواطنة جديدة بإسبانيا تناهض التغيرات المناخية أطلق عليها اسم ( جلد التونة ) بهدف دعم وتعزيز نشر المعرفة والوعي بآثار الاحتباس الحراري .

وقال بيان لهذه للحركة صدر أمس الجمعة بمناسبة اليوم العالمي للمياه ( 22 مارس ) إن هذه المبادرة التي تدعمها بشكل خاص مؤسسة التنوع البيولوجي ووزارة الانتقال الإيكولوجي الإسبانية بالإضافة إلى الجامعات ومراكز البحث والمنظمات غير الحكومية الدولية تسعى بالخصوص إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 التي حددتها الأمم المتحدة .

كما تهدف الحركة المواطنة الجديدة إلى المساهمة في اعتماد تدابير عاجلة من أجل مكافحة التغيرات المناخية وتأثيراتها وتقوية وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على المحيطات والبحار وموارد المياه واستخدامها المستدام في البلدان النامية من أجل تحقيق للتنمية المستدامة .

وأكد المصدر ذاته أن الجمع العام التأسيسي لهذه الحركة سيعقد خلال الفترة ما بين 2 و 5 ماي بقادس ( جنوب إسبانيا ) وسيتميز بتنظيم لقاءات وندوات علمية وعدة أنشطة وتظاهرات أخرى .

اقرأ أيضا