أخباركولومبيا ..مياه الشرب رديئة ولا تستجيب للمعايير الموضوعة دوليا لمياه الشرب

أخبار

epa02648050 A picture made available on 22 March 2011 shows a water tap left opened outside the main entrance of the Golden Temple in the northern Indian city of Amritsar, 13 March 2011. World Water Day is marked annually on 22 March. The objective of WWD 2011 is to focus international attention on the impact of rapid urban population growth, industrialization and uncertainties caused by climate change, conflicts and natural disasters on urban water systems.  EPA/RAMINDER PAL SINGH
25 Mar

كولومبيا ..مياه الشرب رديئة ولا تستجيب للمعايير الموضوعة دوليا لمياه الشرب

كولومبيا – تعتبر جودة مياه الشرب رديئة في كولومبيا حيث لا تستجيب للمعايير الموضوعة دوليا لمياه الشرب، وفق تقرير لوزارة البيئة.

وبحسب خلاصات التقرير، الذي قدمه وزير البيئة ريكاردو لوثانو، فإن مياه الشرب تحتوي على ملوثات، فضلا عن وجود مواد أخرى عضوية وصلبة.

وأضاف أن ثلث البلديات الكولومبية (391 من أصل 1101 بلدية) معرضة لخطر ندرة المياه خلال فترات الجفاف ولم تتحسن وضعيتها منذ التقرير الأخير، الذي قدم في نونبر الماضي.

وفي ما يتعلق بتأثير إزالة الغابات على ندرة المياه، كشف التقرير عن تدمير 260 ألف هكتار من الغابات سنويا في كولومبيا وهو ما يؤدي إلى فقدان “إمدادات المياه” وزيادة الكوارث الطبيعية.

اقرأ أيضا