أخبار12 ولاية أمريكية ومئات البلديات تكثف جهودها لمكافحة التغيرات المناخية، ردا على انسحاب الرئيس ترامب…

أخبار

masques N95
14 يونيو

12 ولاية أمريكية ومئات البلديات تكثف جهودها لمكافحة التغيرات المناخية، ردا على انسحاب الرئيس ترامب من اتفاق باريس.

الولايات المتحدة:

كثفت نحو 12 ولاية أمريكية ومئات البلديات جهودها لمكافحة التغيرات المناخية، ردا على انسحاب الرئيس ترامب من اتفاق باريس.

وبفضل المبادرات الرسمية وغير الرسمية، تتطلع المؤسسات الحكومية غير الفيدرالية إلى العمل مباشرة مع الحكومات الأجنبية للحد من الانبعاثات الغازية.

وترى في قرار ترامب التخلي عن اتفاق المناخ فرصة للقيام بدورها في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، مع البحث عن فرص جديدة في مجال الطاقة النظيفة.

ومع ذلك، ينتظر معرفة ما إذا كانت هذه الولايات والمدن ستفي بالوعود الحقيقية التي تتجاوز التصريحات السياسية، في وقت يعترف فيه أنصار هذه المقاربات أنها لن تستطيع أن تحل محل المبادرات الفيدرالية القوية التي ستتخذها واشنطن في إطار اتفاق باريس.

——————————–

كندا:

وجه تحالف من عشرين منظمة بيئية ومن السكان الأصليين رسالة إلى أكبر ستة بنوك كندية يطالبون فيها بعدم تمويل المشروع المثير للجدل الرامي إلى تمديد خط أنابيب “ترانس ماوتن” لشركة كيندر مورغن كندا.

ويعتزم التحالف استغلال نفوذه لتشجيع الحكومات المحلية والأجنبية على النأي بنفسها عن البنوك التي ترفض الاستماع إلى شكواه.

وتروم كيندر مورغن الرفع من حجم الكميات التي ينقلها خط الأنابيب الرابط بين ألبرتا وفانكوفر من 300 ألف إلى 890 ألف برميل نفط يوميا.

——————————–

ذكرت وسائل الاعلام المحلية أن شركة السكك الحديدية “كنديان ناشيونال” اعترفت بالتهمة الموجهة إليها بخصوص تسرب الديزل إلى نهر ساسكاتشوان الشمالية، حيث ستضطر إلى دفع غرامة قدرها 125 ألف دولار.

وأكدت وزارة البيئة بألبرتا أن الشركة اعترفت بوضع مادة يمكن أن تتسبب في أضرار، وعدم اتخاذ تدابير معقولة لتجنب أو تخفيف الآثار السلبية.

وأوضح المصدر ذاته أن منشآت للشركة شمال إدمونتون سمحت بتسرب خليط من الديزل والماء بسبب عطل إحدى الآلات، مشيرا إلى أن هذا التسرب اكتشفه موظف في 9 أبريل 2015، لكن لم يتم إبلاغ الادارة الإقليمية به إلا في السابع يوليوز.

وسيتم دفع غالبية الغرامة (110 آلاف دولار) إلى الصندوق الذي يدير الأراضي المحمية في منطقة إدمونتون.

اقرأ أيضا