أخبار15 مليار يورو استثمارات ألمانية في قطاع السيارات الكهربائية في الصين

أخبار

سيارة كهربائية
28 سبتمبر

15 مليار يورو استثمارات ألمانية في قطاع السيارات الكهربائية في الصين

شنغهاي – أعلنت شركة “فولكس فاغن” الألمانية، اليوم الاثنين، إنها تخطط لاستثمار حوالي 15 مليار يورو (17.44 مليار دولار) في قطاع النقل الكهربائي في الصين ، أكبر سوق للسيارات في العالم ، بين عامي 2020 و 2024.

وأوضحت شركة صناعة السيارات الألمانية أن هذه الاستثمارات ستتم بالتشارك مع ثلاث مجموعات صينية محلية وهي “فاو” و “ساك موتورز” و”جاك”، مضيفة أنها ستقوم ببناء 15 نموذجًا مختلفًا للبطاريات الكهربائية أو الهجينة في الصين بحلول عام 2025.

وستبدأ شركة صناعة السيارات، ومقرها فولفسبورغ، في تصنيع السيارات الكهربائية بناء على هندسة “ميب” في مصنعين صينيين اعتبارًا من أكتوبر المقبل.

يذكر أنه في أقل من عشر سنوات، أصبح سوق السيارات الكهربائية الجديد في الصين الأكبر في العالم حيث بيع أكثر من مليون سيارة كهربائية في هذا البلد الأسيوي عام 2018، وهو ما يفوق رقم المبيعات في الولايات المتحدة بثلاثة أضعاف.

واستثمرت بكين ما يقارب 50 مليار دولار في الصناعة، آملة أن تهيمن على سوق السيارات الكهربائية وتتفوق عالميا في سوق السيارات في المستقبل.
وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية ، تضاعف عدد الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية الصينية ثلاث مرات، من بينها أكثر من 400 شركة مسجلة محليا.

اقرأ أيضا