أخبار155 مليون متر مكعب من المياه تم إمدادها لتحسين بيئة دلتا النهر الأصفر بالصين

أخبار

01 أغسطس

155 مليون متر مكعب من المياه تم إمدادها لتحسين بيئة دلتا النهر الأصفر بالصين

الصين – ذكرت لجنة حماية النهر الأصفر التابعة لوزارة الموارد المائية أن 155 مليون متر مكعب من المياه تم إمدادها لتحسين بيئة دلتا النهر الأصفر في نحو شهر، مسجلا رقما قياسيا.

وقال تشنغ يان هونغ، نائب مدير دائرة تحويل المياه في اللجنة، إن الحجم المذكور يمثل زيادة بـ237 في المائة عن المتوسط المسجل أثناء العقد الماضي.

ويحتضن دلتا النهر الأصفر، على مساحة 153 ألف هكتار، النظام الإيكولوجي الأكبر والأكثر اكتمالا من حيث الأراضي الرطبة في المنطقة المعتدلة الدافئة بالعالم. وتعتبر تقوية أعمال الحماية والحفاظ على البيئة الإيكولوجية في الأراضي الرطبة في منطقة الدلتا ذات أهمية بالغة للحفاظ على سلامة النظام الإيكولوجي والتنوع الحيوي.

ومنذ عام 2008، بدأت اللجنة تنفيذ لوائح تنظيمية إيكولوجية في المجاري السفلى للنهر الأصفر، وقامت بإمداد مياه إيكولوجيا للأراضي الرطبة في محمية دلتا النهر الأصفر الطبيعية.

وتعرض بيانات الرصد أن مساحة المسطح المائي لدلتا النهر الأصفر بلغت 59 ألف هكتار، بزيادة 4900 هكتار عن الجولة السابقة لإمداد المياه، كما ارتفع مستوى المياه الجوفية بـ1.4 متر.

وفي هذا الصدد، تحرك خط تقاطع النهر والبحر إلى خارج منطقة الدلتا بـ23 كيلومترا، الأمر الذي خفف تراجع مياه البحر وعزز حماية النظام الإيكولوجي المحلي.

اقرأ أيضا