أخبارقطاع الطاقة المتجددة شهد نموا في بولونيا في السنوات الأخيرة

أخبار

Lumsden
08 يوليو

قطاع الطاقة المتجددة شهد نموا في بولونيا في السنوات الأخيرة

وارسو – قال وزير المناخ ميخال كورتيكا إن قطاع الطاقة المتجددة شهد نموا ديناميكيا في بولونيا في السنوات الأخيرة.

وأكد كوتيكا ،متحدثا خلال مؤتمر عبر الفيديو نظمته الاثنين وكالة “بلومبرغ” كرس لموضوع انتقال الطاقة الأوروبية ، أن انتاج بنيات الطاقة الكهروضوئية المنشأة في البلاد وصل إلى 1400 ميجاوات في مدة تقل عن 18 شهرًا ، مضيفا أن إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة في رمته يصل إلى 10000 ميجاوات.

وأشار وزير المناخ البولوني ،خلال الفعالية التي شارك فيها أيضا فرانس تيمرمانس نائب رئيسة المفوضية الأوروبية المكلف بالصفقة البيئية القارية ، الى أن بلاده “ستستمر في مسار تعزيز بنيات الطاقات المتجددة بحزم ، من خلال تطوير مزارع الرياح على نطاق واسع في البر والبحر.

ورأى كورتيكا أنه “يجب أن تشهد المزارع البحرية أيضًا تطوراً سريعاً ،وأن تنتج من 8 إلى 10 جيجاوات من الطاقة في بولونيا ” ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن بلاده ترغب أيضًا في التعاون في هذا المجال مع دول أخرى في حوض بحر البلطيق.

وحسب الوزير ،فإن بولونيا تقدر الاستثمار المطلوب لإستكمال تحول الطاقة في البلاد وتحقيق هدف الاتحاد الأوروبي بشأن المناخ لعام 2030 ،في أكثر من 200 مليار يورو.

ووفقًا لتقرير صادر عن مجموعة خبراء “بلومبرغ نيف” BloombergNEF ، فإن الطاقات المتجددة لديها إمكانات هائلة ، وهي الآن مفيدة اقتصاديًا في دول وسط وشرق أوروبا مثل بولونيا ، التي لا تزال تعتمد بشكل كبير على الفحم.

اقرأ أيضا