أخبار17 ولاية أمريكية تتقدم بشكوى ضد إدارة الرئيس ترامب للحفاظ على الحصص المحددة لها من الانبعاثات…

أخبار

07 مايو

17 ولاية أمريكية تتقدم بشكوى ضد إدارة الرئيس ترامب للحفاظ على الحصص المحددة لها من الانبعاثات الملوثة من السيارات

واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية: تقدمت 17 ولاية أمريكية بشكوى ضد إدارة الرئيس ترامب للحفاظ على الحصص المحددة لها من الانبعاثات الملوثة من السيارات، والتي تريد الحكومة تليينها.

وقال جيري براون حاكم ولاية كاليفورنيا في بيان “تقود كاليفورنيا ائتلافا من 18 ولاية لمقاضاة وكالة حماية البيئة الفيدرالية من أجل الحفاظ على معايير انبعاثات السيارات (الملوثات) في الهواء”.

وكانت ولاية كاليفورنيا قد أقامت دعوى قضائية ضد وكالة حماية البيئة في أوائل أبريل قبل أن تنضم إليها 16 ولاية أخرى من بينها (نيويورك ، كونيتيكت ، ديلاوير ، إلينوي ، أيوا ، ميريلاند ، ماساتشوستس ، مينيسوتا) فضلا عن العاصمة واشنطن.

وفي مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية

++كندا:

أكدت حكومة أوتاوا أن حماية البيئة تعد إحدى أولوياتها الرئيسية، مشيرة الى أنها ستوفر الموارد  الضرورية في إطار مخطط لحماية المحيطات والسواحل كي تستفيد منها الاجيال القادمة.

وفي هذا الصدد، أعلن وزير مصايد الأسماك والمحيطات وحرس السواحل الكندي ، دومينيك ليبلانك، أن جامعة واترلو ستتلقى 1,26 مليون دولار على مدى خمس سنوات لتمويل مشاريع البحوث التي تهدف الى تحديد وتثمين المناطق الرئيسية للنظم الإيكولوجية الساحلية في شمال كندا.

وكانت الحكومة الكندية قد أعلنت في ماي 2017 عن إنشاء صندوق تأهيل السواحل بقيمة 75 مليون دولار، في إطار مخطط حماية المحيطات.

/////////////////////////////////////

++ المكسيك:

وقعت حكومتا ولايتي أواكساكا وكواويلا (الجنوب)اتفاقية تعاون لتعزيز القدرة التنافسية في قطاع إنتاج الطاقة المتجددة من خلال حوافز للاستثمار في القطاعات الداعمة لتطوير الطاقة النظيفة.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة البيئة والموارد الطبيعية ، فإن هذه الاتفاقية تتعلق بمشاركة حوالي 20 شركة ومؤسسات حكومية ومؤسسات أكاديمية من كلتا الولايتين لتسريع الابتكار في مجال الطاقات المتجددة والاستغلال الأمثل للثروة الطبيعية الوفيرة لإنتاج طاقة الرياح والطاقة الشمسية وغيرها من مصادر الطاقة.

وستمكن هذه الاتفاقية، وفقا للوزارة، من مضاعفة إنتاج الطاقات المتجددة في المنطقة من خلال استخدام التقنيات الحديثة والمبتكرة التي يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في باقة الطاقة الخالية من الكربون.

//////////////////////////////////////

++بنما:

احتضنت العاصمة البنمية، الأسبوع المنصرم، لقاء إقليميا حول حماية الحياة البرية، بحضور خبراء وتقنيين وكذا مسؤولين عن إدارات الجمارك من أمريكا الوسطى والجمهورية الدومينيكان.

ونظم اللقاء، على مدى يومين، من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة، ولجنة أمريكا الوسطى للبيئة والتنمية، بدعم من وزارة البيئة البنمية، على الخصوص.

وأكد نائب وزير البيئة البنمي، ياميل سانتشيز)، في كلمة بالمناسبة، على أهمية سن قوانين تعزز حماية ومراقبة التنوع البيولوجي والحياة البرية والموارد الطبيعية، وعلى ضرورة تنسيق جهود كافة المتدخلين، محليا وإقليميا، من أجل تحقيق التنمية المستدامة التي تراعي الحفاظ على هذه الموارد.

من جانبه، حذر ممثل برنامج الأمم المتحدة للبيئة، ألبرتو باتشيكو ، من انعكاسات الاتجار غير المشروع في الأصناف الحيوانية في منطقة أمريكا الوسطى والكاريبي، داعيا إلى تعزيز أنشطة السياحة المستدامة كبديل من أجل استثمار أفضل لهذه الأصناف وللموارد البيئية بشكل عام

اقرأ أيضا