أخبارتخفيض قيمة صندوق الانتقال العادل لا يتوافق مع الأهداف المناخية للاتحاد الأوروبي (مسؤول بولوني)

أخبار

ASELSAN
12 أغسطس

تخفيض قيمة صندوق الانتقال العادل لا يتوافق مع الأهداف المناخية للاتحاد الأوروبي (مسؤول بولوني)

وارسو – اعتبر نائب وزير المناخ البولوني آدم غيبورغي تشيتفيرتينسكي أن تخفيض قيمة صندوق الانتقال العادل التابع للاتحاد الأوروبي والمخصص لدعم المناطق المتأخرة في انتقال الطاقة لا يتوافق مع الأهداف المناخية السامية للاتحاد الأوروبي.

وخلال حديثه في مؤتمر اقتصادي ، أكد آدم غيبورغي تشيتفيرتينسكي أن بولونيا ستبذل قصارى جهدها للمساهمة في تحقيق أهداف الحياد المناخي على مستوى الاتحاد الأوروبي ، مبرزا الحاجة إلى اتخاذ المزيد من الاجراءات قبل وقت طويل من تنفيذ هذا الهدف ، بالنظر إلى نوع الطاقة المعتمد في البلاد وهيكل الاقتصاد العام ونظرة المجتمع البولوني.

وخلال القمة الأوروبية الأخيرة ،التي جرت في بروكسل في يوليوز المنصرم ، توصل القادة الأوروبيون الـ 27 إلى اتفاق يقضي بأن الميزانية متعددة السنوات ، مثل صندوق التحفيز ، يجب أن “تمتثل” لهدف الحياد المناخي لعام 2050 وأهداف خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بحلول عام 2030.

ونجحت بولونيا ، وهي الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي لم تلتزم بهدف الحياد المناخي بحلول عام 2050 ، في جعل المجلس الأوروبي يوافق على أنه سيظل مستحقًا لما لا يقل عن 50 في المائة من صندوق الانتقال العادل.

اقرأ أيضا