أخباركوريا الجنوبية تسرع من وتيرة إنتاج وترويج السيارات المستقبلية

أخبار

سيارة كهربائية
30 أكتوبر

كوريا الجنوبية تسرع من وتيرة إنتاج وترويج السيارات المستقبلية

سيول – قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، اليوم الجمعة، إن بلاده تسرع من وتيرة إنتاج وترويج السيارات المستقبلية من خلال تحديد عام 2022 كأول سنة لتجعل السيارات المستقبلية شعبية، وأضاف أنها تخطط لاستثمار أكثر من 20 تريليون وون في التنقل الأخضر مثل السيارات الكهربائية والهيدروجينية وغيرها.

وذكر مون أثناء زيارته إلى مصنع “أولسان” التابع لمجموعة “هيونداي موتور” إن السيارات المستقبلية تغير مسار صناعة السيارات تماما، مشيرا إلى أن شركة “تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية تصبح شركة السيارات الأكثر قيمة في العالم متفوقة على الشركات العملاقة العالمية الأخرى.

وصرح مون أن الحكومة تخطو خطوات كبيرة لتصبح البلاد الدولة الأكثر تنافسية في السيارات المستقبلية بحلول عام 2030، وأفاد بأن الخمس سنوات المقبلة ستكون وقتا مهما لقيادة السوق العالمية للسيارات المستقبلية.

وقدم ثلاث استراتيجيات لتطوير صناعة السيارات، الانتشار الواسع للسيارات المستقبلية، تطوير الصناعات المركزة على الصادرات وزيادة فرص العمل، وتحول النظام البيئي الصناعي المركز على السيارات المستقبلية.

وأكد مون أن البلاد ستزيد عدد المبيعات المتراكمة للسيارات الكهربائية والهيدروجينية إلى 1.13 مليون سيارة و200 ألف سيارة لكل منها بحلول عام 2025، وتسعى للتقدم في أسواق أمريكا الشمالية والاتحاد الأوروبي والصين، وتجعل قطاعات المواد والأجزاء والمعدات صناعات جديدة تسجل مبيعاتها ما يقرب من 13 تريليون وون سنويا.

اقرأ أيضا