أخبار23 شاطئا من مجموع النقاط التابعة للشبكة الوطنية لمراقبة مياه البحر بالشواطئ التونسية تُمنع فيها…

أخبار

18 يونيو

23 شاطئا من مجموع النقاط التابعة للشبكة الوطنية لمراقبة مياه البحر بالشواطئ التونسية تُمنع فيها السباحة

تونس – أعلنت وزارة الصحة التونسية أن 23 شاطئا من مجموع النقاط التابعة للشبكة الوطنية لمراقبة مياه البحر بالشواطئ التونسية تُمنع فيها السباحة، ولا تستجيب للمواصفات الدولية والتونسية.

وأوضح مدير ادارة حفظ الصحة وحماية المحيط بوزارة الصحة التونسية، سمير الورغمي، في ندوة صحفية بتونس العاصمة، أنه بعد أخذ 1937 عينة من مياه البحر، خلال الفترة المتراوحة بين يناير و15 يونيو 2020، وتحليلها ثبت وجود 23 نقطة من شواطئ تونس تُمنع فيها السباحة، وهو رقم ارتفع مقارنة بسنة 2019 التي سجلت 21 نقطة من الشواطئ تُمنع فيها السباحة.

وأوضح أن النقاط التي تمنع فيها السباحة وعددها 23 نقطة من مجموع 537 نقطة مراقبة قارة للشواطئ التونسية، تتوزع على ولاية تونس (شاطئ واحد) وولاية بن عروس (13 شاطئا) وولاية بنزرت (4 شواطئ) وولاية نابل (شاطئان) وولاية قابس (3 شواطئ).

وأظهرت عمليات تقييم نوعية مياه البحر بالشواطئ التونسية أن 55 بالمائة من الشواطئ ذات نوعية حسنة جدا، و 15 بالمائة ذات نوعية حسنة، و5 بالمائة ذات نوعية قريبة من الحسن و17 بالمائة ذات نوعية تستحق المتابعة، و4 بالمائة ذات نوعية رديئة و4 في المائة ذات نوعية رديئة جدا.

اقرأ أيضا