أخبار3 لقالق بيضاء نادرة تعود إلى الطبيعية البرية على شواطئ بحيرة بويانغ أكبر بحيرة مياه في الصين

أخبار

23 يونيو

3 لقالق بيضاء نادرة تعود إلى الطبيعية البرية على شواطئ بحيرة بويانغ أكبر بحيرة مياه في الصين

الصين – عادت 3 لقالق بيضاء نادرة إلى الطبيعية البرية، مؤخرا، على شواطئ بحيرة بويانغ، أكبر بحيرة مياه عذبة في الصين، بمقاطعة جيانغشي (شرق)، وذلك بعد أن عثر عليها عمال محليون قبل أكثر من شهرين.

وفي الأول من أبريل الماضي، عثر عمال شركة محلية للكهرباء على 3 من طيور اللقالق البيضاء الشرقية الصغيرة في عش طائر على برج كهربائي عالي الجهد. وكانت اللقالق جائعة وأرسلت إلى مركز إنقاذ الحيوانات والنباتات البرية التابع لأكاديمية جيشانغشي للغابات.

وفي غضون الشهرين الماضيين، تلقت اللقالق علاجا طبيا بيطريا وتدريبات على البقاء الميداني البري في المركز. وقبيل رجوعها إلى البر، كانت الطيور في ظروف جيدة وتستطيع التحليق، حسب المركز.

وقال وانغ تشي رو، مدير المركز، إن طواقم العمل في المركز سيتابعون ويرصدون اللقالق الثلاثة بعد رجوعها إلى البرية، علاوة على تقوية حماية الحيوانات المائية في المنطقة المحيطة لخلق ظروف تربية أفضل للنوع النادر من الطيور.

وتعد اللقالق البيضاء الشرقية من الحيوانات المحمية الوطنية من الدرجة الأولى في الصين وأدرجت ضمن الطيور المهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة. وكانت المنطقة في أقصى شرق روسيا وشمال شرق الصين من المواطن الرئيسية لتربيتها. وتشير التقديرات إلى أن عدد الطيور البرية لا يزيد عن 4000 في الوقت الراهن.

اقرأ أيضا