أخبار60 بالمائة من الأغذية التي يستهلكها سكان ساو باولو وبرازيليا تحتوي على بقايا مبيدات

أخبار

04 نوفمبر

60 بالمائة من الأغذية التي يستهلكها سكان ساو باولو وبرازيليا تحتوي على بقايا مبيدات

     بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 4 نونبر 2017:

*البرازيل :

– أظهرت اختبارات الكشف عن السموم التي أجراها المعهد البيولوجي لساو باولو، بناء على طلب من منظمة السلام الأخضر ( غرينبيس)  غير الحكومية، أن 60 بالمائة من الأغذية التي يستهلكها سكان ساو باولو وبرازيليا تحتوي على بقايا مبيدات.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن 36 بالمائة من العينات التي تم فحصها أظهرت أن بها آثار المبيدات المحظورة في البرازيل أو جرعات فوق الحد المسموح به في استعمال المبيدات بالبرازيل.

وتم تحليل ما مجموعه 113 كيلوغراما من الفواكه والخضراوات مثل البابايا والطماطم والكرنب والفلفل الأخضر والكمثرى والموز والقهوة والأرز البني والأبيض والفاصوليا السوداء.

وقالت مارينا لاكورت، خبيرة في الفلاحة والتغدية لدى منظمة السلام الأخضر إن هذه “المبيدات يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة، فهناك الكثير من الدراسات تربط هذه المبيدات بمشاكل صحية مثل الخلل الهرموني، والتشوهات، واضطرابات في الجهاز العصبي والتناسلي و جهاز المناعة”.

***************************************************
*الأرجنتين :

– في خطوة تروم مكافحة عمليات التجار غير القانوني في الحيوانات البرية، قامت سلطات اقليم ميندوزا الواقع غرب الارجنتين بمراقبة شبكات التواصل الاجتماعي لا سيما “فايسبوك” من أجل رصد المتورطين في هذه العمليات المحظورة.

وأشارت تقارير إعلامية محلية إلى أن مديرية الموارد الطبيعية المتجددة تضطلع بمهمة مراقبة مجموعات البيع والشراء بشبكات التواصل الاجتماعي، لرصد الأشخاص الذين يتعاطون الاتجار غير المشروع بالحيوانات البرية.

وذكرت المصادر ذاتها أن المديرية تمكنت من ضبط واستعادة العديد من الزواحف والطيور وتحريرها لاحقا، بفضل العمل الذي يقوم به تقنيون متخصصون في المراقبة اليومية لشبكات التواصل الاجتماعي، التي تشكل إحدى أهم نقاط الاتجار غير المشروع بالحيوانات.

***************************************************

*الشيلي :

– بلغ عدد الأشخاص الذين استعملوا الخط السادس من مترو الانفاق بسانتياغو، خلال اليوم الأول من دخوله الخدمة، 46 ألف و ستمائة شخص.

وتم الخميس الماضي على الساعة التاسعة صباحا افتتاح الخط السادس الجديد من مترو الأنفاق بسانتياغو من قبل الرئيسة، ميشيل باشيليت، وعدد من المسؤولين.

ويربط هذا الخط، الذي يبلغ طوله 15 كيلومترا، حي سيريوس ببروفيدينسيا في رحلة تستغرق نحو 20 دقيقة.

***************************************************

*البيرو:

– صادقت مؤخرا وزارة البيئة على خطة الإدارة البيئية المستدامة لبحيرة تشينشايكوشا 2017-2021، التي تهدف إلى اقتراح حلول قابلة للتطبيق لوضع حد لمشكلة التلوث الذي تعاني منه هذه البحيرة والذي يؤثر على المناطق المجاورة لها بجهة خونين (وسط غرب البلاد).

وبحسب وزارة البيئة فإنه بالمصادقة على هذه الخطة وتنزيلها سيتم استعادة النظم الإيكولوجية المتأثرة بيئيا، وبالتالي حماية البيئة والساكنة من أضرار التلوث.

وستعمل على تنزيل هذه الخطة على الخصوص وزارة الإسكان ووزارة الطاقة والمعادن والهيأة الوطنية للمياه والحكومات  المحلية.

اقرأ أيضا