أخبارإدراج منتزه “أليرسيس” بمحافظة شوبوت، جنوب الأرجنتين، ضمن قائمة التراث العالمي

أخبار

10 يوليو

إدراج منتزه “أليرسيس” بمحافظة شوبوت، جنوب الأرجنتين، ضمن قائمة التراث العالمي

    بوينوس أيرس- تم يوم الجمعة الماضي، خلال أشغال الدورة الواحدة والأربعين للجنة التراث العالمي، المنعقدة بكراكوف البولونية، إدراج منتزه “أليرسيس” بمحافظة شوبوت، جنوب الأرجنتين، ضمن قائمة التراث العالمي.

ويستند إدراج هذا الموقع الطبيعي لكونه يضم غابات أصلية يتجاوز عمرها ألفي سنة، وكذا بالنظر لقيمته “الاستثنائية العالمية”، فضلا عن كونه يشتمل على مناظر طبيعية خلابة.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن ممثل الأرجنتين لدى اليونيسكو، ميغيل أنخيل هيلدمان، قوله إن هذا الموقع الطبيعي، الذي يمتد لحوالي 190 ألف هكتار، يتميز بتنوع كبير على مستوى الثروة الحيوانية والغطاء النباتي.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 10 يوليوز 2017:

– من المنتظر أن يمكن تشغيل المحطتين الجديدتين للطاقة النووية، اللتين وقع البلد الجنوب أمريكي والصين، مؤخرا، اتفاقية لبنائهما، من رفع مساهمة الطاقة النووية في المنظومة الكهربائية الأرجنتينية من 4 في المائة حاليا إلى 11 في المائة خلال سنة 2018.

وحسب المدير التنفيذي لمركز التنمية والمساعدة التكنولوجية، فابيان روكو، فإن بناء هاتين المحطتين يشكل “فرصة جديدة لتوليد الطاقة النظيفة، وخلق فرص عمل حقيقية وبيئة مستدامة للأجيال القادمة”.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن تشغيل المحطتين الجديدتين سيتطلب نحو 280 طن من اليورانيوم الطبيعي، ستنضاف إلى 250 طن التي يتطلبها تشغيل محطتين نوويتين تتوفر عليهما الأرجنتين حاليا.

وسيتطلب بناء المحطتين الجديدتين للطاقة النووية استثمارات تناهز 14 مليون دولار، تساهم فيها الصين بنسبة 85 في المائة.

==================================

* البرازيل:

– تشارك وزارة البيئة من 10 إلى 12 يوليوز الجاري بمدينة كامبيناس، بولاية ساو باولو، في منتدى مخصص للإدارة البيئية.

ومن المنتظر أن يعرف هذا الحدث مشاركة نحو 10 آلاف شخص يمثلون المنظمات البيئية والبلديات وحكومات الولايات.

وعلى مدى الأيام الثلاثة للمنتدى، سيقدم خبراء الوزارة مساعدة تقنية للمشاركين في مجال الإدارة البيئية في مجالات مثل الجرد البيئي في المناطق الريفية، والخدمات البيئية وتدبير النفايات الصلبة.

ويهدف الحدث إلى توسيع النقاش حول الأجندة البيئية للولايات والبلديات والحكومة الفيدرالية والمقاولات والمجتمع المدني.

==================================

* الشيلي:

– تم، خلال أشغال الدورة الواحدة والأربعين للجنة التراث العالمي، المنعقدة حاليا بكراكوف البولونية، إدراج منتزه “توريس ديل بايني”، الذي يقع بجنوب الشيلي ويمتد لمساحة تصل إلى 181 ألف هكتار، كمحمية محيط حيوي.

ويضم هذا المنتزه، الذي يقع في قلب منطقة باتاغونيا، قمما شامخة من جبال الأنديز والعديد من البحيرات، وعددا من الأنهار الجليدية.

اقرأ أيضا