جهاتأكادير: عقد اجتماع لتقديم دراسة الشطر الأول لمشروع ترميم وإعادة تأهيل قصبة “أكادير أوفلا”

جهات

14 مايو

أكادير: عقد اجتماع لتقديم دراسة الشطر الأول لمشروع ترميم وإعادة تأهيل قصبة “أكادير أوفلا”

أكادير – انعقد الاثنين، اجتماع برئاسة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، عن طريق تقنية التواصل الشبكي ، وخصص لتقديم الدراسة الخاصة بالشطر الأول لمشروع ترميم و إعادة تأهيل الموقع التاريخي لقصبة “أكادير أوفلا”.

وأفاد بلاغ في هذا الصدد أنه تم خلال هذا الاجتماع، الذي حضره على الخصوص رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي ، واثنين من نوابه، تقديم الدراسات المعمارية لهذا المشروع الذي سيعزز ، بعد إنجازه، المؤهلات السياحية لمدينة الإنبعاث باعتبارها وجهة سياحية عالمية، فضلا عن كونه سيثمن موقعا تاريخيا يصنف كواحد من أهم مكونات الموروث الحضاري المعماري جهويا ووطنيا.

وحسب المصدر نفسه، فإن أول إعلان لطلب العروض لإنجاز الأشغال الخاصة بترميم أسوار قصبة “أكادير أوفلا” قد تم نشره من طرف شركة التنمية السياحية سوس ماسة، على أن تتم مباشرة الأشغال في الأسابيع المقبلة.

ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020 – 2024 الذي تم التوقيع عليه في شهر فبراير الماضي، خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يشار إلى أن هذا الاجتماع حضره أيضا كل من رئيس مجلس الجماعة الترابية لأكادير، ومدير شركة التنمية الجهوية للسياحة، والمهندسة المعمارية للمشروع، والمدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات لأكادير، والمدير الجهوي للتجهيز والنقل، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ومدير الوكالة الحضرية لأكادير، والمندوب الجهوي للثقافة، بالإضافة إلى ممثلين عن مجموعة العمران.

اقرأ أيضا