أحداث“أنجع الآليات لاستغلال الطاقات المتجددة في مجال الصناعات الميكانيكية” موضوع مؤتمر الميكانيك بمكناس

أحداث

02 يناير

“أنجع الآليات لاستغلال الطاقات المتجددة في مجال الصناعات الميكانيكية” موضوع مؤتمر الميكانيك بمكناس

مكناس – “أنجع الآليات لاستغلال الطاقات المتجددة في مجال الصناعات الميكانيكية” من بين المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال الدورة الثالثة عشر من مؤتمر الميكانيك الذي ستحتضنه مدينة مكناس، من 11 إلى  14 أبريل المقبل،  بمشاركة العديد من الخبراء والباحثين في مجالات العلوم الميكانيكية من المغرب والخارج.

وستشكل هذه التظاهرة العلمية، التي تنظم بمبادرة من الشركة المغربية للعلوم الميكانيكية، بشراكة وتعاون مع جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، فضاء لتبادل الخبرات والتجارب والمعارف بين الخبراء والمتخصصين في العلوم الدقيقة والفاعلين والمستثمرين الصناعيين المغاربة والأجانب الذين يشتغلون ضمن الأنشطة والقطاعات التي ترتكز على العلوم الميكانيكية.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر مناقشة عمليات نقل وتحويل الكتلة والمقاربات المعتمدة في حماية البيئة من طرف الصناعيين ومفاهيم الإنتاج المندمج في هذه الصناعات، إضافة إلى العديد من العروض والمداخلات من طرف خبراء وأكاديميين وباحثين حول مجموعة من القضايا التقنية الدقيقة كالدينامية والحركية والتصاميم والنماذج الميكانيكية ومكونات المواد الصلبة وغيرها.

كما تتضمن أشغال هذا الملتقى الدولي، الذي ينظم بتنسيق مع الشبكة الجامعية لعلوم الميكانيك، مداخلات حول بحث ومناقشة المستجدات العلمية التي يشهدها الحقل المعرفي للعلوم الميكانيكية مع دراسة أنجع التصورات الكفيلة بتطوير آفاق التعاون والشراكة بين المجموعات الصناعية والمستثمرين في هذا القطاع.

وسيتم خلال هذا المؤتمر تتويج ثلاثة باحثين من الشباب احتفاء بأبحاثهم في مجال الصناعات الميكانيكية خاصة في ميدان السوائل الحرارية والميكانيك الصلبة والعلائق القائمة بين البحث العلمي والتنمية.

اقرأ أيضا