جهاتإدارة منتزه التماسيح بأكادير “كروكوبارك” تقوم بغرس فصيلة صبار في حديقة المنتزه تعد الأضخم من نوعها…

جهات

نبات الصبار
16 مايو

إدارة منتزه التماسيح بأكادير “كروكوبارك” تقوم بغرس فصيلة صبار في حديقة المنتزه تعد الأضخم من نوعها ضمن هذا الصنف من النباتات

أكادير – قامت إدارة منتزه التماسيح بأكادير “كروكوبارك”، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة لتأسيسها، بغرس فصيلة صبار في حديقة المنتزه، تعد الأضخم من نوعها ضمن هذا الصنف من النباتات الشوكية على الصعيد العالمي، وتدعى “برينجلي”.

وحسب بلاغ للمنتزه ، فإن صبار “برينجلي” هو نبات على شكل عمود، أصله من المكسيك، ويمكن ان يصل طوله إلى 20 ر19 متر.

ويضاف هذا النبات الفريد من نوعه لنباتات أخرى تحتوي عليها حديقة المنتزه، من ضمنها، “الباوباب” ، و” زنابق الماء العملاقة “، و” ورق بردي النيل”.

يذكر أن منتزه (كروكو بارك) أكادير، يعتبر أول حديقة للتماسيح في المغرب، وهي تمتد على مساحة تصل إلى حوالي أربعة هكتارات، وتحتضن هذه المنشأة ذات الوظائف المتعددة أزيد من 300 تمساح، إلى جانب العديد من النباتات الموزعة عبر أربع حدائق موضوعاتية، حيث كلف إنجاز هذه الحديقة حوالي 40 مليون درهم.

وتنتسب التماسيح المتواجدة في حديقة (كروكو بارك) أكادير إلى صنف “تمساح النيل” ، حيث خضعت هذه التماسيح لنوع من العناية بعد ولادتها ، ليتم نقلها بعد ذلك من جزيرة جربة في تونس نحو أكادير، حيث تتشابه المنطقتان إلى حد كبير من ناحية ظروفهما المناخية، وبذلك تم توفير أفضل الظروف لتأقلم هذه المخلوقات الزاحفة مع موطنها الجديد في منطقة سوس.

اقرأ أيضا