جهاتانطلاق فعاليات الأسبوع الأخضر بالحسيمة

جهات

26 فبراير

انطلاق فعاليات الأسبوع الأخضر بالحسيمة

الحسيمة  – أعطيت الإثنين انطلاقة فعاليات الأسبوع الأخضر بالحسيمة الذي تنظمه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

وتتواصل فعاليات هذه التظاهرة البيئية، التي تنظم بشراكة مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض (فرع الحسيمة) والمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، تحت شعار “من أجل مشاركة مجتمعية موسعة في غرس فضاءات ومدننا وساحات مدارسنا وحدائقنا وغاباتنا” إلى غاية فاتح مارس المقبل.

وتهدف هذه الفعالية، التي أعطيت انطلاقتها بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة، محمد شنتوف، ومسؤولين بقطاع البيئة وعدد من مدراء المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية الإعدادية بالإقليم ومهندسي المياه والغابات، إلى التوعية والتحسيس بواقع الغابات والمساحات الخضراء والزراعات الغذائية.

كما يتضمن برنامج الأسبوع الأخضر الذي ينخرط فيه منشطو ومنشطات الأندية البيئية بالإقليم، إطلاق حملة للغرس والتشجير تشمل المؤسسات التعليمية ومحيطها.

وجرى بهذه المناسبة تقديم البرنامج العام للأسبوع الأخضر، وإلقاء عرضين تمحورا حول أهمية الغابات والمساحات الخضراء وأدوارها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وعلى هامش اللقاء، قام المدير الإقليمي رفقة مديري المؤسسات التعليمية بغرس شتلتين بفضاء المركز الإقليمي للتربية البيئية والتنمية المستدامة بالحسيمة.

 

 

اقرأ أيضا