جهاتإقليم فجيج .. إحداث ثماني نقط لتجميع مياه الأمطار لفائدة مربي الماشية الرحل

جهات

16 يناير

إقليم فجيج .. إحداث ثماني نقط لتجميع مياه الأمطار لفائدة مربي الماشية الرحل

فجيج – تم إحداث ثماني نقط لتجميع مياه الأمطار لفائدة مربي الماشية الرحل بإقليم فجيج ، وذلك تفعيلا لاتفاقية شراكة وقعت بين مجلس جهة الشرق والوزارة المنتدبة المكلفة بالماء .

وصرح رئيس مجلس الجهة عبد النبي بعيوي ، على هامش زيارته مؤخرا لجماعة تندرارة (إقليم فجيج) للاطلاع على سير أشغال إحداث هذه النقط المائية ، بأن هذه المبادرة تندرج في إطار اتفاقية شراكة تم توقيعها بين مجلس الجهة والوزارة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء ، والمتعلقة بإحداث 100 نقطة لتجميع مياه الأمطار على مدى 5 سنوات ، بمعدل 20 نقطة كل سنة .

وأضاف السيد بعيوي، بحسب بلاغ للمجلس، أنه منذ توقيع الاتفاقية “تم إحداث ثماني نقط مائية ، على أن يتم إحداث النقط الأخرى خلال الشهور المقبلة” .

وقال إن “هذا الورش يعتبر مكسبا لهذه المنطقة الرعوية الحدودية ” ، مؤكدا عزم مجلس جهة الشرق على تنمية المناطق الحدودية من خلال القيام بتدخلات نوعية تخدم سكان هذه المناطق وتلبي حاجياتهم.

وسجل البلاغ أن الاهتمام بالمناطق الحدودية وخاصة بإقليم فجيج ينبني على أسس تنموية وأخرى إنسانية واجتماعية ، مشيرا إلى أن تربية المواشي باعتبارها نشاطا رئيسيا لسكان هذه المناطق تفرض على كل متدخل استحضار الدور المحوري لهذا النشاط في التنمية البشرية والمستدامة .

اقرأ أيضا