جهاتإقليم ميدلت.. مشروع بيئي بمنطقة أكدال يهم تشجير مساحة واسعة من الأراضي

جهات

03 يناير

إقليم ميدلت.. مشروع بيئي بمنطقة أكدال يهم تشجير مساحة واسعة من الأراضي

 ميدلت  – تم بمنطقة أكدال التابعة لدائرة إملشيل بإقليم ميدلت إنجاز مشروع بيئي يهم تشجير مساحة إجمالية تناهز 4 هكتارات، بغرس حوالي 3000 شجرة.

ويروم هذا المشروع، الذي تشرف عليه جمعية أخيام، بدعم من كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، محاربة انجراف التربة والتقليل من آثار الفيضانات على الفلاحة في المنطقة.

وأوضح حساين وزني، رئيس جمعية أخيام، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس، أن هذا المشروع الذي انطلق في بداية شهر دجنبر الماضي يندرج في إطار مساهمة الجمعية في التكيف مع ظاهرة التغيرات المناخية باعتبار المنطقة تتأثر بشدة من جراء ذلك.
وأضاف أنه يتوقع أن يتم مستقبلا توسيع هذا المشروع، الذي أنجز بتنسيق مع المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، ليمتد على مساحة إجمالية تصل إلى 1000 هكتار.

وأشار إلى أن المشروع أنجز باتفاق بين جمعية أخيام وذوي الحقوق في منطقة أكدال الذين وضعوا رهن إشارة الجمعية مساحة إجمالية تناهز نحو 100 هكتار لإنجاز هذا المشروع.

وأعرب عن الأمل في أن ينخرط جميع المتدخلين من إدارات عمومية ومهنيين للمساهمة في هذا الورش الهام الذي سيعود بالنفع على ساكنة المناطق الجبلية، على اعتبار أنه سيساهم في إحياء الغطاء النباتي والمحافظة عليه ومحاربة انجراف التربة.

وتعتبر منطقة أكدال أعلى منطقة جبلية في الأطلس الكبير وتقدر ساكنتها بنحو 4000 نسمة.

اقرأ أيضا