جهاتاجتماع بالرشيدية حول تدابير مكافحة حرائق الغابات

جهات

nombre d'incendies provoqués
04 مايو

اجتماع بالرشيدية حول تدابير مكافحة حرائق الغابات

الرشيدية – انعقد مؤخرا بمدينة الرشيدية لقاء لتدارس تدابير مكافحة حرائق الغابات، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي تعرفها المنطقة في مثل هذه الفترة من السنة.

وهدف هذا اللقاء، الذي ترأسه والي جهة درعة-تافيلالت، وعامل إقليم الرشيدية، السيد يحضيه بوشعاب، إلى مدارسة الاجراءات التي يمكن اتخاذها لتفادي وقوع حرائق الغابات في الإقليم.

وأكد السيد يحضيه بوشعاب، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الاجتماع، الذي عرف حضور ممثلي الوقاية المدنية، والدرك الملكي، والأمن الجهوي، والقوات المساعدة، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي، والمديرية الجهوية للفلاحة، والوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر الأركان، وقطاع المياه والغابات ومحاربة التصحر، يرمي إلى مناقشة الأعمال التي من شأنها الوقاية من حرائق الغابات في المنطقة.

ودعا السيد الوالي إلى تسريع وتيرة عقد الاجتماعات المحلية الخاصة بهذا المجال، والعمل على تزويد لجنة اليقظة بكافة المعطيات التي تم تجميعها على مستوى الإقليم.

كما شدد على ضرورة التحسيس المستمر بمخاطر حرائق الغابات، وإشراك الفاعلين الجمعويين والفلاحين في الاجراءات المزمع اتخاذها مستقبلا مع تشديد المراقبة في المناطق المعرضة للحرائق.

وتدارس المجتمعون الخطوط العريضة لمخطط عمل سنة 2019 الخاص بالوقاية من حرائق الغابات، وعلى الخصوص الواحات المنتشرة في إقليم الرشيدية.

وأبرز المتدخلون ضرورة تقييم العمل المنجز خلال الفترة الماضية، وتحيين المعطيات المتوفرة حول المناطق الخطيرة والقابلة للتعرض لخطر اندلاع الحرائق، وجرد وسائل التدخل والآليات المتوفرة على الصعيد المحلي، مع تفعيل الدور الهام للجنة اليقظة على المستوى الإقليمي.

اقرأ أيضا