جهاتالبرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب وماء السقي للفترة 2020- 2027 لبنة إضافية في مسلسل…

جهات

29 يناير

البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب وماء السقي للفترة 2020- 2027 لبنة إضافية في مسلسل التنمية المندمجة

كلميم – أكد والي جهة كلميم واد نون السيد محمد الناجم أبهاي ، اليوم الأربعاء بكلميم، أن البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب وماء السقي للفترة 2020- 2027 يعد لبنة إضافية في مسلسل التنمية المندمجة والواعدة التي أرادها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذه الجهة.

وأضاف السيد أبهاي، خلال اللقاء الجهوي للتواصل والتحسيس حول البرنامج الوطني الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بغلاف مالي يبلغ 115,4 مليار درهم، أن هذا البرنامج ينضاف الى البرامج التنموية المهيكلة التي تعرفها الجهة في شتى المجالات.

وبعد أن أشار الى أن جهة كلميم واد نون ستعرف إنجاز مشاريع مهيكلة مهمة، دعا الوالي الى التعبئة الشاملة لمواكبة وتسريع تنزيل هذا البرنامج التنموي لضمان تنفيذ المشاريع المبرمجة في إطاره خلال الفترة المحددة لها.

وعرف اللقاء، الذي حضره عمال سيدي إفني وطانطان وأسا الزاك ورئيسة الجهة السيدة امباركة بوعيدة، تقديم عروض لكل من المديرية الفلاحية والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ووكالة الحوض المائي لدرعة واد نون .

ويعتبر هذا اللقاء التواصلي حول البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027 فرصة لتدارس السبل الكفيلة بالتفعيل الأمثل لمضامين هذا البرنامج، بشكل يسمح بتعبئة الإمكانات المائية في وضعية إشباع وضمان الأمن المائي، في أفق الموازنة بين العرض المائي على صعيد الجهة والطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية.

اقرأ أيضا