أحداثالرباط .. تنظيم لقاء دراسي علمي احتفاءا باليوم العالمي للتنوع البيولوجي

أحداث

préserver la biodiversité
20 May

الرباط .. تنظيم لقاء دراسي علمي احتفاءا باليوم العالمي للتنوع البيولوجي

الرباط – تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، بعد غد الأربعاء بالرباط، لقاءا دراسيا علميا، احتفاءا باليوم العالمي للتنوع البيولوجي ، سيشهد توقيع اتفاقية شراكة مع معهد البحث العلمي التابع لجامعة محمد الخامس بالرباط .

وذكر بلاغ لكتابة الدولة ، أن هذا اللقاء سيعرف مشاركة ممثلين عن القطاعات الوزارية ومؤسسات البحث العلمي وممثلي الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية، فضلا عن ممثلين عن وكالات الأمم المتحدة ومانحي التمويل في المغرب.

واختارت الأمم المتحدة لتخليد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي ، الذي يصادف 22 ماي من كل سنة، شعار” تنوعنا البيولوجي، تغذيتنا وصحتنا “، من أجل التركيز على التنوع البيولوجي، باعتباره أساس الأمن الغذائي والصحة، وعنصرا حاسما في توازن المنظومة الغذائية وتحسين صحة الإنسان.

وتتعرض أنظمة الإنتاج الغذائي المتنوعة محليا للتهديد، وهو ما ينعكس على النظام الغذائي، الذي يؤدي فقدانه إلى أمراض وأخطار صحية، مثل مرض السكري والسمنة وسوء التغذية، كما يؤثر مباشرة على توفر الأدوية التقليدية.

وبالنسبة المغرب، أظهرت الدراسة الوطنية للتنوع البيولوجي أن المملكة تزخر بتشكيلة غنية من عناصر التنوع البيولوجي سواء على مستوى النبات والوحيش، أو على مستوى النظم الايكولوجية، كما أن الدراسة خلصت إلى أن 600 نوع من الحيوانات و1700 نوع من النباتات مهددة بالانقراض .

اقرأ أيضا