جهاتالنشاط والإنتاج الفلاحي مستمر بشكل عادي بجهة الدار البيضاء – سطات

جهات

région
28 أبريل

النشاط والإنتاج الفلاحي مستمر بشكل عادي بجهة الدار البيضاء – سطات

الدار البيضاء  – يستمر النشاط والإنتاج الفلاحي بشكل عادي على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات ، حتى في ظل الأزمة الصحية الحالية، مما يسمح بتموين مستمر للسوق وبكميات كافية من المواد الفلاحية والغذائية.

وأوضحت المديرية الجهوية للفلاحة للدار البيضاء – سطات ، في بلاغ لها ، أن الفلاحين والفاعلين مستمرون في النشاط والإنتاج الفلاحي بشكل عادي، مشيرة إلى أن هذا النشاط يهم متابعة المنتوجات التي تم زرعها في الخريف والشتاء والتي توجد حاليا في طور الإنتاج .

كما يهم هذا النشاط إنجاز الزراعات الربيعية ، مع إيلاء اهتمام خاص للمنتجات الزراعية الأكثر استهلاكاً بجهة الدار البيضاء – سطات .

وفي التفاصيل، فإن الفلاحين بالجهة يحافظون على مستوى الإنتاج بوتيرة عادية ، و يستمرون في نشاطهم الإنتاجي ، مع تتبع ومواكبة التقنيات الفلاحية لإنجاحها، وجني المحاصيل وتسويقها بصفة مستمرة ، في احترام تام للبرنامج والجدولة الزمنية المحددة مسبقاً، مما يسمح بتموين مستمر للسوق وبكميات كافية من المواد الفلاحية والغذائية.

وحسب المديرية، فإن الفلاحين و جميع الفاعلين بالجهة قد تعبأوا بقوة من أجل الحفاظ على نشاط الإنتاج بطريقة عادية ومنتظمة، وذلك رغم الظروف والإكراهات المتعلقة بسياق حالة الطوارئ الصحية المعلنة بالمغرب لمكافحة فيروس كورونا ” كوفيد19 “، وفي احترام للشروط الصارمة للسلامة الصحية الفردية والجماعية، المفروضة من طرف السلطات الصحية.

وتابعت أن النشاط والإنتاج الفلاحي مستمر من حيث المحاصيل أو الزراعات الجديدة وذلك لضمان وفرة المنتوجات الغذائية الأكثر استهلاكا ، كما يحافظ الفاعلون في القطاع الفلاحي بالجهة على وتيرة عادية لنشاطهم الإنتاجي ، بشأن الإنتاج والتوضيب والتحويل والتوزيع .

اقرأ أيضا