جهاتانطلاق فعاليات الملتقى البيئي الأول بكلميم تحت شعار “عقلنة تدبير الموارد المائية داخل واحات حوض…

جهات

16 مارس

انطلاق فعاليات الملتقى البيئي الأول بكلميم تحت شعار “عقلنة تدبير الموارد المائية داخل واحات حوض واد نون مسؤولية الجميع”

كلميم – انطلقت، يوم الخميس بكلميم، فعاليات الملتقى البيئي الأول بكلميم، الذي تنظمه جمعية موارد البيئة والتنمية تحت شعار “عقلنة تدبير الموارد المائية داخل واحات حوض وادنون مسؤولية الجميع”.

وقال رئيس الجمعية عبد الله أصفار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الهدف من تنظيم هذا الملتقى البيئي، الذي يندرج ضمن أنشطة الجمعية الرامية إلى الاهتمام بالمجال البيئي، هو تعزيز التربية البيئية لدى الساكنة وتحسيسها بضرورة الحفاظ على البيئة وحمايتها ونشر الثقافة البيئية في صفوف الناشئة، وكذا الاهتمام بالواحات التي تضطلع بدور مهم في مجال السياحة البيئية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة البيئية، التي تستمر على مدى ثلاثة أيام، أنشطة توعوية للتحسيس بأهمية البيئة كدعامة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة، وذلك من خلال تنظيم معرض يضم أروقة لجمعيات وتعاونيات ونوادي بيئية وقطاعات مهتمة بالمجال البيئي.

كما سيتم تنظيم ورشات تحسيسية تتمحور حول الماء والبيئة، ومسابقات ثقافية وفقرات فنية، إضافة إلى ندوة حول موضوع “حماية الواحة وعقلنة تدبير الموارد المائية داخل واحات واد نون”، فضلا عن زيارات ميدانية لبعض المحطات الخاصة بمعالجة المياه العادمة ولنوادي بيئية بمؤسسات تعليمية.

اقرأ أيضا