جهاتبركان: مساهمة المجتمع المدني في ترسيخ ثقافة حماية البيئة المحتوى

جهات

18 يونيو

بركان: مساهمة المجتمع المدني في ترسيخ ثقافة حماية البيئة المحتوى

بركان – شكل موضوع “معا من أجل الحق في بيئة مستدامة” محور مشروع أطلقته مؤخرا ببركان جمعية انفتاح للتنمية والبيئة.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها أن هذا المشروع يندرج في إطار برنامج دعم المجتمع المدني “مشاركة مواطنة” الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والذي يسهر على تنفيذه مكتب الأمم المتحدة لتدبير خدمات المشاريع.

ويتجلى الهدف الرئيسي لهذا المشروع في المساهمة في حماية وتكريس حق الشباب في العيش ضمن بيئة سليمة ومتوازنة داخل المؤسسات التعليمية وخارجها.

ويتضمن برنامج هذه المبادرة مجموعة من الأنشطة ضمنها تنظيم سلسلة من الدورات التكوينية والتوعوية لفائدة حوالي 120 تلميذة وتلميذ في سلك الثانوي التأهيلي حول الإطار المرجعي والتشريعي الوطني في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

كما يتعلق الأمر بتأطير 60 شابا وشابة لتنفيذ أنشطة تطوعية داخل ست مؤسسات تعليمية بمدينة بركان، تهدف إلى المحافظة على البيئة.

وسيتم أيضا، بحسب البلاغ، إشراك 20 شابا وشابة في إعداد وصياغة توصيات سيتم تقديمها للجهات المختصة، مشيرا إلى أنه سيستكمل إنجاز هذه الأنشطة قبل متم السنة الجارية.

وأفاد القائمون على هذا المشروع بأنه سيساهم في ترسيخ ثقافة حماية البيئة لدى الشباب وتوعيتهم بالإطار التشريعي الوطني في مجال البيئة والتنمية المستدامة، حتى يساهموا في الحد من تدهور البيئة الناتج عن الأنشطة البشرية.

اقرأ أيضا