أحداثتنظيم الدورة الثانية لمهرجان ” المحيطات” مابين 11 و18 أبريل الجاري بالصويرة

أحداث

09 أبريل

تنظيم الدورة الثانية لمهرجان ” المحيطات” مابين 11 و18 أبريل الجاري بالصويرة

الصويرة – يشكل موضوع ثقافة ممارسة رياضة ركوب الأمواج محور الدورة الثانية لمهرجان ” المحيطات” ، الذي تحتضنه الصويرة مابين 11 و18 أبريل الجاري، وذلك بمبادرة من المعهد الفرنسي بمدينة الرياح.

وتروم هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع مجموعة من الشركاء المؤسساتيين والفاعلين الجمعويين والرياضيين بالصويرة، التحسيس بالرهان البيئي والمشاكل التي تعاني منها المناطق الساحلية والمحيطات، بالاضافة الى تعزيز التربية على احترام وحماية البيئة لدى الأجيال الصاعدة.

ويندرج هذا المهرجان، الذي يتضافر فيه الجانب الرياضي والفني والتربية على البيئة، والذي يشارك فيه البطل العالمي في ركوب الامواج المغربي بوجمعة غيلول، الحاصل على الرقم القياسي العالمي في أعلى قفزة ( 20 متر) سنة 2012، في اطار توجه هذه المدينة لتعزيز اشعاعها في المجال الرياضي.

ويتضمن برنامج المهرجان تقلين مبادئ الممارسات الرياضية، وتقديم التجارب الفنية، بالاضافة الى الى أنشطة أخرى، من ضمنها عرض أفلام وثائقية وتنظيم معارض فنية، وحملات للنظافة بشاطئ المدينة ولقاءات تحسيسية حول البيئة خاصة لدى التلاميذ، ومسابقة للأندية المهتمة بركوب الامواج.

كما يشمل البرنامج تنظيم معرض حول موضوع ” المحيط والمناخ، التبادل من أجل الحياة”، الهادف الى التعريف، خاصة لدى الشباب، بالدور الذي يضطلع به المحيط في المحافظة على المناخ، حيث تشكل الأعلام ال 12 التي سيتضمنها المعرض ” المحيط والمناخ”، مسارا تربوي وتحسيسي حول المشاكل البيئية التي تعرفها المناطق الساحلية، من بينها ارتفاع درجة حرارة المناخ وظواهر الجوية.

كما سيتم تنظيم بهذه المناسبة، ندوات وورشات تتناول مواضيع تهم على الخصوص ” التغيرات المناخية ، من العلوم الى أخذ القرار” و” التغيرات المناخية في الوسط البحري” و” التحسيس بحماية المناطق الساحلية” .

اقرأ أيضا