جهاتتنظيم النسحة الثانية من “بلوغين” يوم 31 مارس الجاري بشاطئ الصخيرات

جهات

La 3eme édition du sunset de Skhirat, une course à pied semi nocturne  de 10 km, organisée samedi (171016), dont les bénéfices sont entièrement consacrés à l'achat de matériel pour une école de la ville
Marathon, SunSet, Skhirat, 3eme édition
19 Mar

تنظيم النسحة الثانية من “بلوغين” يوم 31 مارس الجاري بشاطئ الصخيرات

الرباط – تنظم النسخة الثانية من “بلوغين”، وهي نشاط يعتمد على ممارسة الرياضة من خلال القيام بنشاط يحافظ على البيئة، في 31 مارس الجاري على شاطئ الصخيرات، بمبادرة من جمعية “صفر نفايات” بالصخيرات.

وذكر بلاغ للمنظمين أنه من المتوقع أن تعرف هذه التظاهرة مشاركة حوالي 200 مشارك، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات، بمن في ذلك الرياضيون والموسيقيون والطهاة والمدونون، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم معرض، بهذه المناسبة، حول حماية البيئة، سيتضمن العديد من الأعمال الفنية التي سيقدمها المشاركون.

ويتعلق الأمر – يضيف البلاغ – بأعمال فنية مصنوعة من نفايات تم جمعها على مستوى شاطئ الصخيرات، ما يؤكد إمكانية عملية إعادة التدوير في الفن كما في الحياة اليومية، مبرزا أن هذه المبادرة ستمكن من رفع الوعي بأهمية إعادة التدوير وحماية البيئة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الحدث سيتوج بحفل توزيع الجوائز وكذا تنظيم لقاء حول النفايات من أجل تحديد أنواع النفايات الأكثر تلويثا.

ويعد شاطئ الصخيرات، الذي يحمل العلامة البيئية “اللواء الأزرق”، جهة ساحلية نظيفة تحترم المعايير البيئية الدولية، وذلك بفضل الجهود المستمرة وحملات التوعية التي يقودها المجتمع المدني، وجماعة الصخيرات، وعمالة الصخيرات تمارة، ومقاولات مواطنة.

اقرأ أيضا