جهاتتوقعات أحوال الطقس اليوم الأحد والليلة الموالية

جهات

22 أكتوبر

توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد والليلة الموالية

الرباط – تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد والليلة الموالية، تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والسهول الشمالية والوسطى ستكون مرفوقة بكتل من الضباب المحلي خلال الليل والصباح.

وخلال الظهيرة، ستتمركز سحب ركامية فوق الأطلس الكبير، مما سيعطي الفرصة لنزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب- الشرقي، وشمالية إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، فيما ستهب شمالية على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية والريف ووالماس، وما بين 13 و 19 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس وتادلة والرحامنة وتانسيفت وشمال الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 18 و 22 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و 22 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 24 و 30 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس والمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة وهضاب الفوسفاط ووالماس وتادلة وتانسيفت والرحامنة والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 31 و 36 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية ما بين العرائش وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

اقرأ أيضا