جهاتتوقعات أحوال الطقس لليوم الخميس

جهات

meteo-mapecology-ar
05 Oct

توقعات أحوال الطقس لليوم الخميس

    الرباط -) تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تكون السماء غائمة بالواجهة المتوسطية مصحوبة بأمطار واحيانا بزخات عاصفية ستكون محلية . كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل خلال الليل والصباح.

ويرتقب أيضا تشكل سحب غير مستقرة في آخر الصباح بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف والهضاب العليا الشرقية ومن المحتمل الجنوب الشرقي ، مع تساقط زخات مطرية رعدية من المحتمل أن تكون محلية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في معظمها بباقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول المحيطية والسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 35 و 40 درجة بأقصى جنوب البلاد، وما بين 30 و 35 درجة بالسايس وبداخل الغرب وبالسهول الداخلية واقصى الجنوب الشرقي وشمال شرق للأقاليم الصحراوية، وما بين 25 و 30 درجة بالسهول المحيطية وهضاب الفوسفاط وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بالشرق وبالجنوب الشرقي وقرب السواحل، في حين ستتراوح ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والمهدية وما بين طانطان والداخلة، وهائجا بباقي المناطق.

اقرأ أيضا