جهاتحماية المناطق الرطبة محور لقاء جهوي بكلميم

جهات

19 فبراير

حماية المناطق الرطبة محور لقاء جهوي بكلميم

كلميم – ينظم المكتب الجهوي للائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة بجهة كلميم واد نون يوم 22 فبراير الجاري بكلميم لقاء جهويا حول المناطق الرطبة بالجهة وذلك تحت شعار ” من أجل تعبئة وحكامة جهوية فاعلة لحماية مناطقنا الرطبة”.

وسيعرف اللقاء، وفق بلاغ للمنظمين، مشاركة مختلف المتدخلين والفاعلين الجهويين الأساسيين، من أجل التعريف بغنى جهة كلميم واد نون من حيث عدد وحجم المناطق الرطبة بها، وكذا بالتحديات التي تواجهها ومجهودات الفاعلين لحمايتها وتنميتها، وذلك بغية وضع تصور وآلية وعناصر مخطط لتقوية عدد المصنفة منها خلال الخمس سنوات المقبلة، وآليات التعاون والتمويل وتكامل الأدوار بين أهم المتدخلين في هذا المجال.

وأبرز المصدر ذاته أن التقرير الذي سيصدر عن هذا اللقاء الجهوي وتوصياته سيشكلان جزءا من التقرير الوطني السنوي الذي ستنشره اللجنة الوطنية للمناطق الرطبة .

ويندرج هذا اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات التي ينظمها الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة بباقي جهات المملكة، احتفاء باليوم بالعالمي للمناطق الرطبة، وكذا في إطار أهمية الأدوار الفعلية للفعاليات الجهوية في حماية وتنمية المناطق الرطبة.

اقرأ أيضا