جهاترفع اللواء الأخضر للبيئة بمؤسسة تعليمية بجهة العيون-الساقية الحمراء

جهات

29 يناير

رفع اللواء الأخضر للبيئة بمؤسسة تعليمية بجهة العيون-الساقية الحمراء

العيون – حازت مدارس الأمين بجهة العيون-الساقية الحمراء، شارات “اللواء الأخضر” ، وذلك في إطار برنامج التربية على التنمية المستدامة “المدارس الإيكولوجية” المنظم من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وظفرت المؤسسة التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية للعيون، اعترافا بجهودها في تلقين النشء الممارسات الجيدة والسلوكيات المحافظة على البيئة.

وفي هذا الصدد قالت ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، منى بلبكري، بمناسبة حفل التتويج، إن هذا الاعتراف يأتي نظير الانخراط الفعلي لهذه المؤسسة التعليمية في البرامج المتصلة بالبيئة ولإسهامها في تكريس الممارسات الجيدة المحافظة على البيئة.

وأكدت المسؤولة عن برنامج المدارس الإيكولوجية والأنشطة التربوية بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التتويج الذي أتى في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تشرف على إنجازه المؤسسة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، رام تحسيس التلاميذ بمفاهيم التنمية المستدامة وترسيخ السلوكيات الإيكولوجية الإيجابية.

وبعدما أوضحت أن البرامج تنكب على محاور عقلنة استعمال الماء والطاقة والتدبير الجيد للنفايات، أشارت إلى أن الفئة المستهدفة هي تلاميذ التعليمين الأولي والابتدائي، موردة أن المدرسة مجبرة على تجديد لوائها سنويا من خلال الاشتغال على محور جديد من قبيل التنوع البيولوجي والتغذية السليمة والتغيرات المناخية.

ويروم مشروع “المدارس الإيكولوجية” المنجز بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تلقين التلاميذ مفاهيم التنمية المستدامة والسلوكيات وأنماط العيش المحترمة للبيئة، كما يمكن التلاميذ ومختلف فاعلي المؤسسات التربوية من بلورة مشروع بيئي ملموس في سياق عيشهم المشترك.

اقرأ أيضا