جهاتشفشاون.. رفع شارة اللواء الأخضر بمدرسة يوسف بن تشافين بجماعة باب برد

جهات

06 مايو

شفشاون.. رفع شارة اللواء الأخضر بمدرسة يوسف بن تشافين بجماعة باب برد

شفشاون – تم يوم الخميس الماضي بمدرسة يوسف بن تشافين بجماعة باب برد، إقليم شفشاون، رفع شارة اللواء الأخضر التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تتويجا لجهود المؤسسات التعليمية في الحفاظ على البيئة.

وحصلت هذه المؤسسة التربوية على شارة اللواء الأخضر، التي رفعت في حفل بهيج شهد تنظيم عدد من العروض الفنية والتربوية في مجال البيئة والتنمية المستدامة بحضور عامل الإقليم محمد العلمي ودان وعدد من المسؤولين والمنتخبين المحليين، جراء إقدامها على عدد من المبادرات المبتكرة في مجال استهلاك الماء والكهرباء وتدبير النفايات داخل المؤسسة.

وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، استمع الحاضرون إلى النشيد الوطني، كما تم تقديم لوحة موسيقية وعرض مسرحي بعنوان “شجرة الحياة”، ليليه رفع شارة اللواء الاخضر بالمؤسسة، ثم زيارة معرض المؤسسة التعليمية الابتدائية المتوجة.

وقد حازت مدرسة يوسف بن تاشفين على شارة اللواء الأخضر برسم الموسم الدراسي 2017 – 2018، وهي الشارة التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بتعاون مع البرنامج العالمي “المدارس الإيكولوجية” التابع لمؤسسة التربية على البيئة لترسيخ السلوكات البيئية الايجابية.

ويتبنى برنامج المدارس الإيكولوجية مقاربة تقوم على تقاسم التجارب والعمل الميداني من أجل تحسيس المتعلمات والمتعلمين بأهمية المحافظة على البيئة.

اقرأ أيضا