جهاتشركة “أليانت” للطاقة تعلن أنها ستضيف 300 ميغاواط من الكهرباء سيتم انتاجها بواسطة الطاقة الريحية

جهات

This photo taken on January 13, 2017 near Villeveyrac, southern France, shows wind turbines. / AFP PHOTO / PASCAL GUYOT
04 Oct

شركة “أليانت” للطاقة تعلن أنها ستضيف 300 ميغاواط من الكهرباء سيتم انتاجها بواسطة الطاقة الريحية

واشنطن – في مايلي النشرة البيئية من أمريكا الشمالية ليوم الأربعاء 4 أكتوبر2017.

++ الولايات المتحدة الأمريكية:

أعلنت شركة “أليانت” للطاقة أنها ستضيف 300 ميغاواط من الكهرباء سيتم انتاجها بواسطة الطاقة الريحية إلى مشروعها في ولاية أيوا.

وتتألف حظيرة الطاقة الريحية الجديدة في أيوا ، من 100 إلى 150 توربينا للرياح بطيئة الحركة والتي ستؤمن تزويد أزيد من 100 ألف منزل بالكهرباء.

وأفادت الشركة أنها أبرمت اتفاقا مع شركة “أبيكس كلين إنيرجي” بهذا الخصوص، مشيرة  الى أن بناء حظيرة توليد الطاقة الريحية سينطلق في ربيع عام 2018.

/ كشفت دراسة حديثة أن أمواج المد العالي “تسونامي” التي ضربت شمال شرق اليابان في عام 2011 ، حملت معها ما يقرب من 300 نوع من الكائنات البحرية لآلاف الكيلومترات عبر المحيط الهادئ وصولا الى الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وخلصت الدراسة الى أن الامر يتعلق بأطول هجرة بحرية سجلت على الإطلاق لنحو مليون من الكائنات بما في ذلك القشريات والديدان البحرية التي قطعت رحلة امتدت ل725 كيلومترا محمولة على متن “أسطول” من الحطام.

//////////////////////////////////////////////////////////

++بنما:

قدم الرئيس البنمي خوان كارلوس فاريلا، اعتراضه على مشروع قانون كانت الجمعية العامة (البرلمان) اعتمدته مؤخرا، ويتعلق بحظر استخدام وبيع الأكياس البلاستيكية المصنوعة من مادة البولي إيثيلين أو المواد البلاستيكية التقليدية غير القابلة للتحلل، في مختلف المحلات التجارية والصيدليات.

وجاء في رد الرئيس فاريلا على المشروع الذي بعث به إلى البرلمان أن مادة البولي إيثيلين تدخل في صناعة جميع الأكياس البلاستيكية، بما فيها تلك القابلة للتحلل، معتبرا أن الأكياس الصديقة للبيئة هي تلك المصنوعة من منتجات مثل الذرة أو قصب السكر أو أي مادة أخرى تتحلل عند تعرضها للهواء أو لأشعة الشمس او الماء”.

وأضاف أن مقتضيات مشروع “القانون رقم 492” لا يمكن تنزيلها في ظرف 15 يوما كما جاء في المشروع، معتبرا أن الأمر يمكن أن يستغرق حتى سبعة أشهر لأنه يعني أيضا وزارة التجارة والصناعة، وليس وزارة البيئة فحسب.

واعتبر النائب عن الحزب الثوري الديمقراطي، سمير غوزاين، أحد واضعي هذا المشروع، أن اعتراض الرئيس يمثل “خطوة في الاتجاه غير الصحيح”، مؤكدا أن النواب سيواصلون المضي قدما من أجل منع الأكياس البلاستيكية بالبلاد.

ويتم سنويا إلقاء حوالي 8 ملايين طن من المواد البلاستيكية في البحار، حسب تقديرات الأمم المتحدة، التي تشير إلى أنه، في حال استمرت الأمور على هذا النحو، فإن كمية هذه المواد البلاستيكية ستفوق كمية الأسماك في المحيطات بحلول سنة 2050.

/////////////////////////////////////////////////////////

++كندا:

يشارك أزيد من 1200 من المختصين في قطاع الطاقة الريحية من كندا ومناطق أخرى عبر العالم، في المؤتمر السنوي السنوي 33 لرابطة طاقة الرياح الكندية (كانويا 2017) وكذا المعرض التجاري، الذي يعقد ما بين 3و 5 أكتوبر في مونريال.

وسيناقش الخبراء المشاركون في هذا الحدث، مواضيع تتعلق أساسا بالفرص الجديدة لتطوير الأعمال، واتجاهات سوق الطاقة والممارسات الفضلى في المجال الصناعي والابتكارات التكنولوجية.

وفي المعرض التجاري، سيعرض أزيد من 110 عارضا يمثلون أكبر الشركات في المجال الصناعي في كندا أحدث المنتجات والخدمات المرتبطة بالطاقة الريحية.

///////////////////////////////////////////////////////

++المكسيك:

تحتفل المكسيك هذا الاسبوع، باليوم العالمي للطيور المهاجرة الذي يهدف الى تعزيز الوعي بحماية هذه الأنواع وموائلها وذلك بالنظر الى أهميتها في الحفاظ على النظم الإيكولوجية.

وتعد المكسيك واحدة من أهم الدول في العالم من حيث عدد أنواع الطيور، إذ تتوفر على أزيد من ألف نوع منها 102 نوعا توجد حصريا بهذا البلد.

وكانت الحكومة المكسيكية قد افتتحت مؤخرا “المركز الوطني لحماية النسر الملكي” وذلك في إطار جهودها الرامية إلى الحفاظ على الفصائل النادرة من الطيور.

اقرأ أيضا