جهاتعين عتيق.. مجموعة “أوزون” للنظافة والبيئة والخدمات تحتفي بعاملات النظافة بمناسبة اليوم العالمي…

جهات

09 مارس

عين عتيق.. مجموعة “أوزون” للنظافة والبيئة والخدمات تحتفي بعاملات النظافة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

عين عتيق –  أقامت مجموعة “أوزون” للنظافة والبيئة والخدمات، اليوم الجمعة بجماعة عين عتيق، حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تم خلاله تكريم عاملات النظافة  اللواتي يساهمن في  نظافة وجمال طرقات وفضاءات مدن المملكة.

وشارك في هذا الحفل، الذي نظم تحت شعار “جمال ونظافة”، مجموعة من الأسماء الفنية والإعلامية التي قدمت للاحتفاء بعاملات النظافة اللواتي يساهمن في نظافة وجمال طرقات وفضاءات مدن المملكة، من بينهم الفنانة  بشرى أهريش، والتي سبق لها أن جسدت دور عاملة نظافة في إحدى السلسلات الرمضانية، ونجم الموسيقى الشعبية عبد العزيز الستاتي.

وعرفت التظاهرة فقرة تحسيسية تحت عنوان “لحظة للنظافة”، شكلت مناسبة لتكريم وتثمين الدور المتميز لعاملة النظافة التي تتفانى في القيام بمهامها اليومية، وللتحسيس والتوعية بعملها الجبار الذي تقوم به كل يوم للمحافظة على نظافة المدن والشوارع، رغم تعرضها لبعض المخاطر أثناء مزاولتها مهنة المصاعب والمتاعب.

وقال الرئيس المدير العام لمجموعة  “أوزون للنظافة والبيئة والخدمات” عزيز البدراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، إن الاحتفال يعد لحظة عرفان من المقاولة بدور النساء العاملات فيها اللواتي يسهرن على نظافة الشوارع، مؤكدا أن “تخصيص يوم واحد  لا يكفي للاحتفاء بهؤلاء النساء لما يقمن به من عمل نبيل”.

وأشاد  في هذا السياق بالجهود الكبيرة التي تبذلها عاملات النظافة وتفانيهن المنقطع النظير بكل جدية وإخلاص من أجل الاضطلاع بمهامهن النبيلة على الوجه الأحسن.
من جهتها، ثمنت الفنانة بشرى أهريش فكرة الاحتفال بالنساء عاملات النظافة مؤكدة أنهن “مناضلات ومواطنات إيجابيات، وأن عملهن ضروري في حياتنا اليومية، وبتكريمهن نحن نكرم كل إمرأة مغربية حرة”.

وأشارت إلى أنها لا تعتبر يوم  8  مارس يوما للمرأة بل هو يوم للتذكير  فقط بما تقوم به من عمل جبار والتذكير بدورها الفعال في المجتمع وتفانيها في عملها في جميع المجالات.

من جهة أخرى عبرت سناء معطاط ، إحدى العاملات بالشركة والتي توجت ملكة جمال لعاملات النظافة بالمقاولة ، في تصريح مماثل بالنيابة عن زميلاتها، عن فرحهن وشغفهن بهذا التكريم الذي يعتبر بالنسبة لهن التفاتة مهمة من شأنها أن تشجعهن من أجل مزيد من العطاء.

وتضم مجموعة “أوزون” ، الحاصلة على علامة الجودة العالمية (إيزو)، نساء متفوقات في جميع المجالات، حيث حصلت الكثير منهن على شهادات تقديرية كانت أخرهن سائقة مغربية تعمل ضمن المجموعة بدولة مالي ، وتم تكريمها من طرف رئيس الجمهورية السيد إبراهيم بوبكر كايتا.

ويبلغ عدد العاملين في المجموعة، التي يمتد نشاطها إلى جانب المملكة ليشمل عددا من الدول الإفريقية، نحو  7000 عامل وعاملة.

اقرأ أيضا