جهاتكوب 22 : غرس 5 آلاف شجرة في يوم واحد بمناطق مختلفة من إقليم طاطا

جهات

14 نوفمبر

كوب 22 : غرس 5 آلاف شجرة في يوم واحد بمناطق مختلفة من إقليم طاطا

 

طاطا – شهدت ثلاثة مواقع موزعة عبر المجال الترابي لإقليم طاطا خلال نهاية الأسبوع الماضي غرس 5 آلاف شجيرة خلال يوم واحد، وذلك في إطار الدينامية البيئية التي تشهدها مختلف ربوع المملكة بمناسبة احتضان المغرب لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22).

وقد شملت هذه العملية، التي ترأسها عامل الإقليم، السيد حسن خليل، غرس 4 آلاف شجيرة من صنف “أكاسيا” في موقعين مختلفين بالجماعة القروية ل”تكزميرت” على مساحة 12 هكتارا، إلى جانب غرس ألف شجيرة أخرى على مساحة 3 هكتارات في الجماعة القروية “تيزونين”.

وتندرج عملية التشجير هذه، التي نظمت تحت شعار “نغرس شجرة ف منطقتي باش نمي غابة بلادي”، ضمن برنامج للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر شمل مختلف ربوع المملكة بمناسبة استضافة المغرب لمؤتمر (كوب 22). ويهم هذا البرنامج غرس ما يفوق مليون و500 ألف شجيرة غابوية على مساحة تفوق 4000 هكتار.

ويشمل هذا البرنامج بالنسبة لجهة سوس ماسة غرس أزيد من 39 ألف و 500 شجيرة غابوية خلال يوم واحد في مناطق موزعة على العمالتين والأقاليم الستة المكونة لهذه الجهة، وهي أقاليم تارودانت وتيزنيت وطاطا واشتوكة آيت باها، وعمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان ايت ملول.

ويشمل برنامج التشجير في إقليم طاطا الذي تم الإعلان عنه بالمناسبة غرس أزيد من 770 هكتارا خلال سنتي 2016 و 2017، إلى جانب إنتاج 175 ألف شتلة، حيث رصد لهذا الغرض غلاف مالي بقيمة 432 ألف درهم.

ويتضمن البرنامج، الموزع عبر مناطق مختلفة من الإقليم، مجموعة من العمليات تشمل تخليف الغابات، والتشجير الترفيهي، وتحسين المراعي، وصيانة الأغراس.

اقرأ أيضا