جهاتكوفيد-19 : الشروع في تعقيم وتطهير وسائل النقل العمومي بخنيفرة

جهات

سيارة أجرة
16 مارس

كوفيد-19 : الشروع في تعقيم وتطهير وسائل النقل العمومي بخنيفرة

خنيفرة – شرع مكتب حفظ الصحة بجماعة خنيفرة اليوم الإثنين، في عملية تطهير وتعقيم واسعة لوسائل النقل العمومي، وعلى رأسها سيارات الأجرة والحافلات العمومية، وذلك من أجل تحسين الظروف الصحية لنقل المواطنين، وتفادي انتشار محتمل لوباء كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتأتي هذه الحملة، في إطار تطبيق الإجراءات والتدابير٬ التي دعت إليها لجنة القيادة على المستوى الوطني، للمحافظة على السلامة الصحية للساكنة٬ حيث شرع المكتب الصحي الجماعي في عملية تطهير وسائل النقل العمومي بداية بسيارات الأجرة مساهمة في تحسين الظروف الصحية لنقل المواطنات والمواطنين.

وأوضح ياسين وردي٬ رئيس قسم حفظ الصحة بجماعة خنيفرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن عملية التطهير والتعقيم هذه٬ ستتواصل لتشمل جميع المرافق والمؤسسات العمومية و الناقلات بالمدينة، مشيرا إلى أن رئيس المجلس الجماعي يهيب بالجميع من أجل الانخراط في هذا العمل خدمة للصالح العام.

وقال إن قسم حفظ الصحة كثف من إجراءات عملية تطهير وسائل النقل العمومي، تنزيلا للبرنامج الاستعجالي الذي سطرته الجماعة لحماية صحة المواطنين والمرتفقين وكذا المهنيين والفضاء العام٬ وأن خلية تطهير الأمراض والنواقل، شرعت في تعقيم وتطهير سيارات الأجرة بصنفيها٬ بالقرب من المحطة الطرقية، إلى جانب الأماكن والفضاءات العمومية بالمدينة.

وتمر عملية التطهير بمراحل متعددة٬ بإشراف فريق مكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة، المكون من طبيب وتقني و7 متعاونين يقومون بتنفيذ هذه الحملات وفقا لمعايير طبية دقيقة٬ تروم الحلول دون تفشي هذا الوباء والعمل على حماية المواطنين منه.

وكانت جماعة خنيفرة قد قررت توقيف جميع الأنشطة الثقافية والرياضية والإجتماعية بالمدينة٬ مع إغلاق ملاعب القرب والمركب الثقافي والمكتبة العمومية والقاعة المغطاة وغيرها من المرافق العمومية.

يذكر أن مكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة بالجماعة٬ عقد اجتماعا تمت خلاله مناقشة العديد من الموضوعات٬ وثم خلالها تقديم توضيحات لتقنيي المكتب عن الأمراض المعدية، والفيروسية، وكيفية الوقاية منها، والتعامل معها، والإحتياطات الواجب إتباعها لتجنب إنتشارها، وكيفية تجنب الإصابة بها.

اقرأ أيضا