جهاتمسابقة لاختيار أنظف حي بآزرو

جهات

région
12 مايو

مسابقة لاختيار أنظف حي بآزرو

آزرو – أقيمت بمدينة آزرو مسابقة للنظافة بين الأحياء لاختيار أنظف حي، وذلك بمبادرة من الجمعية المحلية (شباب بلا حدود) في إطار أنشطتها السوسيو-اقتصادية والتربوية والتحسيسية.

وأفرزت المسابقة التي اختتمت بحفل ، أمس السبت ، احتضنه المركز الثقافي للمدينة، فوز حي (السعادة) بالجائزة الأولى، متبوعا بأحياء (تيزي مولاي الحسن) و(التاج) و(تبادليت).

وعرفت المسابقة التي نظمت بشراكة مع جمعيات أخرى، تحت شعار “أحياؤنا نظيفة، مدينتا أكثر جمالا”، مشاركة سبع جميعات تمثل مختلف أحياء آزرو.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس (جمعية شباب بلا حدود) سفيان إنجدادي إن هذه المسابقة تندرج في إطار الجهود المبذولة من طرف الجمعية وشركائها الرامية إلى حث مختف الفاعلين على الانخراط في تحسيس المواطنين بضرورة حماية البيئة وتربية الأجيال الصاعدة بهدف تبني ممارسات بيئية مسؤولة، وتطوير روح التضامن من أجل حماية البيئة.

وشدد على أهمية الدور الذي يضطلع به المجتمع المدني في مجال التحسيس وحماية البيئة ونظافة المدن عبر تنظيم مبادرات تربوية والتوسط لدى صناع القرار في هذا المجال، مضيفا أن قضية النظافة الحضرية يجب أن لا تبقى حكرا على الجماعات المحلية الترابية والهيئات المفوضة.

اقرأ أيضا