جهاتمشاركة 152 تلميذا من جهة الرباط-سلا-القنيطرة في برنامج “مراسلون شباب من أجل البيئة” 2016-2017

جهات

Rabat-Operation-de-plantation-darbres-M-copier copier
10 Jan

مشاركة 152 تلميذا من جهة الرباط-سلا-القنيطرة في برنامج “مراسلون شباب من أجل البيئة” 2016-2017

الرباط – أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، السيد محمد أضرضور، اليوم الأربعاء بالرباط، أنه نحو 152 تلميذا من مؤسسات تعليمية مختلفة بالجهة شاركوا في برنامج “مراسلون شباب من أجل البيئة”، لسنتي 2016-2017.

وأبرز السيد أضرضور خلال ورشة تقديم البرنامج أن “مراسلون شباب من أجل البيئة” شهد مشاركة 101 تلميذا فى فئة التصوير الفوتوغرافي و 51 تلميذا فى فئة الربورتاج، مؤكدا على أهمية هذا البرنامج في دعم الأنشطة البيئية داخل المؤسسات، وجعل المتعلم فاعلا استراتيجيا في مختلف الأنشطة البيداغوجية.

من جانبها، أبرزت مسؤولة برنامج التربية البيئية في مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، السيدة كنزة خلافي، أهمية هذا البرنامج الذي يعتبر “أداة لتعزيز قدرات الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 21 عاما “، من خلال تمكينهم من أن يصبحوا فاعلين نشيطين داخل المجتمع.

وبخصوص موضوع  هذه السنة والذي تمحور حول الماء  أشارت السيدة خلافي  إلى ان  هذا الاختيار صادف إطلاق عشرية عمل الأمم المتحدة المخصصة للماء.

وأضافت أن ورشات العمل التي نظمتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والتي تشمل المنشطين والمؤطرين ، تمكن من إبراز الأدوات البيداغوجية والموارد التعليمية التي تتيحها منظمات الأمم المتحدة، لتحسيس الشباب بالتغيرات المناخية.

ويتضمن برنامج هذه الورشة عروضا ترتكز على برنامج “مراسلون شباب من أجل البيئة”، وإكراهات وتحديات الموارد المائية في جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وتقنيات الربورتاج والتصوير الفتوغرافي.

ويسعى برنامج “مراسلون شباب من أجل البيئة” الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والذي يستهدف المؤسسات الإعدادية والثانوية، إلى تحسيس المراسلين الشباب بالقضايا البيئية وتطوير حاستهم النقدية، حيث شارك أكثر من 22 ألف تلميذ من المدارس الإعدادية والثانوية من مختلف جهات المغرب في مسابقة “مراسلون شباب من أجل البيئة” منذ إطلاقها سنة 2002 .

اقرأ أيضا