جهاتمنتدى البحر بالجديدة ينفتح على براعم المؤسسات التعليمية لتقريبها من أسرار البحر في علاقته بالانسان

جهات

05 مايو

منتدى البحر بالجديدة ينفتح على براعم المؤسسات التعليمية لتقريبها من أسرار البحر في علاقته بالانسان

الجديدة – انخرط منتدى البحر، الذي تتواصل فعالياته في الجديدة الى غاية سادس ماي الجاري، في حملة تحسيسية استهدفت عينة من البراعم القادمين من مختلف المؤسسات التعليمة بإقليم الجديدة، وذلك بهدف تقريبهم من عالم البحر في علاقته بالانسان.

وقد استهلت فعاليات هذه الحملة بلوحة فنية بمسرح عفيفي بالحي البرتغالي حيث تم الإبحار في عرض للحكي بمخيلة هؤلاء التلاميذ والتلميذات في أعماق البحر لإدراك أسراره وخباياه، وذلك تماشيا مع أهداف ومرامي دورة هذه السنة المنظمة في نسختها السادسة تحت شعار “مواطنو البحر”.

وحول هذه المبادرة التي اصطلح عليها ب”أرخبيل الاطفال” قال أحد المؤطرين في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنها شملت في بدايتها (4 ماي) ما يربو عن ثمانين تلميذا وتلميذة في أفق أن يتعدى العدد ذلك خلال اليومين المتبقيين.

وأشار إلى أن أرخبيل الأطفال هو بمثابة التفاتة نبيلة من طرف الجهة المنظمة بتعاون مع المركز الجهوي لتكوين الاساتذة بالجديدة ومختلف ادارات المؤسسات التعليمية بإقليم الجديدة المترامي الاطراف.

وأضاف أن برنامج هذه الحملة يتضمن الى جانب الفن السردي سلسلة من الانشطة والمسابقات ذات البعد الثقافي والرياضي، وذلك تحت اشراف عدد من الاطر التربوية  والاساتذة المتدربين.

ويذكر أن النسخة الحالية من منتدى البحر ، التي سيسدل الستار عليها يوم غد الاحد، عرفت مشاركة عدد من الخبراء والفاعلين في مجال التنمية المستدامة والذين جمعت بينهم مواضيع قيمة تناولوها من خلال ندوات علمية وورشات العملية والتي تصب في مجملها في العمل على ايجاد حلول استعجالية لإنقاذ البحر في علاقة بالشاطئ بما ينعكس إيجابا على ساكنة المناطق الساحلية المجاورة.

اقرأ أيضا