جهاتمنح شارة اللواء الأخضر لمدرسة عبد المومن بالرباط

جهات

Le label "pavillon vert" a été attribué, mardi (09/01/18), par "excellence" à l’établissement scolaire Abdelmoumen situé à l’arrondissement Hassan de Rabat, en récompense à ses efforts déployés pour le respect des objectifs du programme "Eco-écoles" initié par la Fondation Mohammed VI pour la protection de l’environnement.
10 Jan

منح شارة اللواء الأخضر لمدرسة عبد المومن بالرباط

الرباط  – تم أمس الثلاثاء منح شارة “اللواء الأخضر” وب”امتياز” لمدرسة عبد المومن الكائنة بمقاطعة حسان بالرباط، وذلك تقديرا لجهودها الرامية إلى احترام أهداف برنامج “المدارس الايكلوجية” الذي أطلقته مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وسلطت مديرة مدرسة عبد المومن، السيدة أمينة الغياتي مفوض في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة حفل رفع شارة اللواء الأخضر في مقر المدرسة، بحضور ممثلين عن المؤسسة والأكاديمية الجهوية للتعليم والتكوين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، والمنظمات المعنية، الضوء على الجهود التي تبذلها المؤسسة لتعزيز التربية البيئية للأجيال الجديدة.

وأشادت في هذا الصدد، ببرنامجي “المدارس الإيكولوجية” و “المراسلون الشباب من أجل البيئة”، مبرزة أن هذا التمييز يكافئ الإجراءات التي اتخذتها المدرسة لترسيخ ثقافة احترام البيئة في جميع أنشطتها.

وشكلت هذه التظاهرة فرصة لمكافأة 17 مؤسسة بالجهة بهذا التتويج الدولي الذي يندرج في إطار برنامج “المدارس الايكولوجية”، وذلك وفقا لهدف التنمية المستدامة رقم 4 بشأن فعالية التربية البيئية.

من جهته ذكر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، السيد محمد أضرضور باتفاقية الشراكة بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ووزارة التربية الوطنية بخصوص التحسيس بالبيئة وحمايتها.

ويعتمد منح هذا اللواء على مدى تبني المدارس المعنية لمشروع بيداغوجي لتدبير البيئية، مع إشراك فعلي للطلاب لتنفيذ برنامج “المدارس الإيكولوجية” من خلال تنفيذ محاور هذا البرنامج وتطوير القدرات الإدراكية للتلاميذ حول مختلف القضايا ذات الصلة.
يذكر أن برنامج “المدارس الإيكولوجية ” برنامج دولي أطلقته مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في إطار اتفاقية شراكة وقعت مع وزارة التربية الوطنية في سنة 2010، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض.

وتهدف المؤسسة التي تعتمد على وزارة التربية الوطنية في تطوير برامجها الرائدة، إلى تعميم هذه البرامج على المستوى الوطني. وهناك حاليا، أزيد من 1900 مؤسسة ب12 أكاديمية تشارك في النسخة 12 من برنامج المدارس الإيكولوجية. كما شارك أزيد من 22 ألف من تلاميذ الثانويات الاعدادية والتأهيلية في مسابقة “مراسلون شباب من أجل البيئة” منذ إطلاقها.

اقرأ أيضا