جهاتنحو إنجاز مشروعين للتزويد بالماء الشروب بإقليم شيشاوة

جهات

familles
21 يونيو

نحو إنجاز مشروعين للتزويد بالماء الشروب بإقليم شيشاوة

شيشاوة – في إطار الجهود الرامية إلى تدارك آفة تناقص الموارد المائية على مستوى إقليم شيشاوة، تم، خلال الأسبوع الجاري، إطلاق أشغال إنجاز مشروعين يرومان ضمان تزويد أمثل بالماء الصالح للشرب بالجماعتين القرويتين المزوضية وكماسة.

ويهم هذان المشروعان، المنجزان من قبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بكلفة إجمالية تصل إلى 12 مليون درهم (6 ملايين درهم لكل مشروع)، تزويد الجماعتين المذكورتين بالماء الشروب، من خلال ربطهما بالأنبوب الجهوي القادم من سد أبي العباس السبتي.

ويروم هذان المشروعان تحسين شروط الولوج إلى الماء الشروب لفائدة الساكنة القروية على صعيد الإقليم، وتغطية النقص المائي، الذي تعاني منه هاتين المنطقتين، بسبب تعاقب سنوات الجفاف وندرة التساقطات المطرية وتراجع المخزونات المائية.

وهكذا، أعطى عامل الإقليم، السيد بوعبيد الكراب، انطلاقة أشغال إنجاز مشروع التزويد بالماء الشروب بلكل من جماعة كماسة والمزوضية اللتان تعانيان من نقص في الموارد المائية.

ومن المنتظر أن يستفيد من هذه المشاريع، التي سيمولها البنك الألماني للتنمية، 25 دوارا متضررا من النقص في المياه من خلال ربط الجماعتين بسد أبي العباس السبتي على امتداد 35 كيلومترا.

اقرأ أيضا