جهاتورزازات تحتضن المنتدى الدولي الثامن للسياحة التضامنية والتنمية المستدامة ما بين 28 و 30 يناير الجاري

جهات

03 يناير

ورزازات تحتضن المنتدى الدولي الثامن للسياحة التضامنية والتنمية المستدامة ما بين 28 و 30 يناير الجاري

ورزازات – تحتضن مدينة ورزازات، خلال الفترة ما بين 28 و 30 يناير الجاري، الدورة الثامنة للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية والتنمية المستدامة تحت شعار “مرونة مناخية، تنمية مستدامة وسياحة تضامنية بواحات العالم”.

وأوضح بلاغ للمنظمين أنه بدعم من وزارة السياحة، ينظم هذه التظاهرة كل من المجلس الإقليمي لوارزازات ومدينة وارزازات والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان والمجلس الإقليمي للسياحة.

وأضاف المصدر أن المنتدى الدولي للسياحة التضامنية والتنمية المستدامة 2020 يستفيد من رعاية منظمة السياحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والمنظمة الدولية للسياحة الاجتماعية.

وأشار المصدر إلى أن هذه التظاهرة تستفيد من دعم كل من منطقة ألب كوت دازور (فرنسا) والعديد من الشركاء (جمعيات وكالات وشبكات ولجان …).

وسيتجمع في هذه التظاهرة أزيد من 400 شخص يمثلون حكومات وطنية ومحلية، ومهنيي السياحة، ووسائل الإعلام وجمعيات وخبراء من أجل حماية الواحات وتطوير السياحة المسؤولة والتضامنية وجعلها أمرا مستحبا وممكنا.

وتهدف هذه الدورة إلى التشجيع على دعم حماية واحات العالم من التدهور المتسارع، في الوقت الذي تعرف فيه أنظمهتا الإيكولوجية نوعا من الهشاشة في بيئة غير ملائمة ، كما تروم تعزيز وتطوير نموذج سياحي معتدل، يدعم التنمية المحلية المستدامة بالمناطق الهشة.

وتهدف التظاهرة أيضا إلى دعم تبادل الأفكار والتجارب والممارسات الجيدة بين الشركاء المعنيين في مجال الحفاظ على الواحات وتنمية السياحة وتقوية الشبكات الوطنية والدولية ذات الصلة ، إلى جانب المساهمة في صياغة خارطة طريق تشاركية تروم، انطلاقا من التعبئة الدولية، التشجيع على خلق مشاريع من أجل حماية الواحات وتنمية السياحية المستدامة بهذه المجالات.

ومن المرتقب أن يتم تنظيم قافلات بواحات جهة درعة تافيلالت ضمن فعاليات هذا المنتدى، فضلا عن تنظيم معرض لمنتجات الصناعة التقليدية والفلاحة الواحاتية، ومعرض للصور الفوتوغرافية تحت شعار “واحات العالم، واحات مع وقف التنفيذ”، وكذا سهرات ثقافية وموسيقى الواحات.

اقرأ أيضا