رواد / قياديونالتحديات البيئية تشكل فرصة غير عادية للتطور والابتكار و التنمية (رئيس الوزراء الإيطالي)

رواد / قياديون

Le ministre des Affaires étrangères et de la Coopération, Salaheddine Mezouar s'est entretenu, mardi (27/01/15) à Rabat, avec son homologue italien, Paolo Gentiloni des moyens de renforcer la coopération bilatérale dans tous les domaines.
22 Nov

التحديات البيئية تشكل فرصة غير عادية للتطور والابتكار و التنمية (رئيس الوزراء الإيطالي)

روما – اعتبر رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني ، اليوم الأربعاء بروما ، أن التحديات البيئية المطروحة، و التي يشكل تهديدا للأجيال القادمة، هي أيضا تتيح فرصة غير عادية للتطور والابتكار والتنمية.

و قال جينتيلوني، خلال اجتماع خصص لعرض تقرير بعنوان (إيطاليا الخضراء 2017) بمقر رئاسة الوزرارء، إن ظواهر الهجرة و وحركية الملايين هي نتيجة لآثار تغير المناخ، مشددا على ضرورة الالتزام بالعمل لمواجهة هذه الآثار ، و لكن أيضا اغتنام الفرص لتحقيق النمو الذي تطمح إليه اقتصادات العديد من الدول، من بينها إيطاليا .

وأضاف أنه في ظل تنامي تداعيات الاحتباس الحراري، يتعين على كافة الدول ان تضع نصب عينيها أنه إلى جانب وجود تهديدات ، هناك فرص غير عادية للتطور في مجال تكنولوجيا البيئة الخضراء، معربا عن آمله أن تكون لدى الدول الإرادة السياسية للقيام بذلك.

وشهدت إيطاليا منذ بداية السنة الجارية كوارث طبيعية تمثلت على الخصوص في حدوث فيضانات أودت بحياة ما لايقل عن عشرة أشخاص، كما عاشت أسوأ فترة جفاف منذ عقود، ما دفع بعض المدن مثل العاصمة روما إلى تقنين توزيع ماء الشروب على نصف سكانها. كما طلبت عشر مناطق من أصل عشرين إعلان حالة الكارثة الطبيعية فيها، ما يعني تعليق دفع الضرائب بالنسبة للمزارعين وتفعيل صندوق التعويض.

و تسبب موجة الحرارة كذلك في اشتعال حرائق التهمت 140 ألف هكتار من الغابات خاصة في منطقتي بييمون ولومباردي في شمال إيطاليا.

اقرأ أيضا